+A
A-

حول الخطأ التحكيمي الذي قلب الموازين.. الدير يحتج رسميًا والقرار بيد الاتحاد

قدمت إدارة نادي الدير خطاب رسمي للاتحاد البحريني لكرة اليد، تبدي فيه احتجاجها واعتراضها على الخطأ التحكيمي الذي حدث فى مباراة فريقها مع الاتفاق ضمن الجولة العاشرة من الدور التميهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى.

إذ عقد يوم السبت اجتماعا بين ممثلي نادي الدير وأعضاء اتحاد اللعبة، وتم فيه مناقشة الأمر مع استناد نادي الدير لمقاطع الفيديو والصور للحادثة التي قلبت الموازين رأسا على عقب ورجحت كفة فريق ثالث ليس طرفا في المباراة نفسها.

احتجاج نادي الدير تم قبوله من قِبل اتحاد اللعبة بشكل مبدئي، وبناء عليه سيتم عقد اجتماع خاص في اتحاد اللعبة من أجل اتخاد القرار الحاسم والنهائي، وسيتم اخطار الدير بالقرار فور صدوره والمواقع حدوثه خلال الساعات المقبلة.

وكان الدير قد خرج بنتيجة التعادل مع الاتفاق (21/21) يوم الاربعاء الماضي بعدما كان قاب قوسين او ادنى من الخروج بنقاط الفوز، لولا الخطأ التحكيمي الكبير الذي حدث باحتساب هدف التعادل الأخير الذي جاء بعد مخالفة صريحة وواضحة من لاعب الاتفاق أثناء تصويبه للكرة.

هذا الخطأ أنقذ فريق الاتفاق من تلقي الخسارة الاولى في دورينا ولكن ليس هذا المهم، بل ورجح كفة فريق الشباب للتأهل لمرحلة السدادسي بشكل فعلي قبل ان يخوض مباراته الأخيرة، كون الدير بنقطتي التعادل اصبح رصيده (18 نقطة) والشباب حينها (17 نقطة)، اي ان الشباب سيلعب حاليا دون ضغوط وحتى نقطة الخسارة ستفيده كونه تغلب على الدير في المواجهة المباشرة، بخلاف لو كان الدير فائزا، سيحتم على الشباب الخروج بنتيجة الفوز او التعادل على أقل تقدير.