+A
A-

الاتفاق يهزم الاتحاد بتمهيدي اليد

هزم فريق الاتفاق نظيره الاتحاد بنتيجة (24/26) في المباراة التي جمعتهما مساء السبت ضمن الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي لدوري اندية الدرجة الأولى لكرة اليد.


وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الاتفاق بفارق هدفين (13/15)، وبذلك اصبح رصيده (28 نقطة) محافظا على مركزه الثاني في سلم الترتيب والاتحاد بخسارته الرابعة صار رصيده (21 نقطة) في المركز الخامس.


عودة لمجربات المباراة، الاتفاق أخذ أفضلية نسبية عن نظيره الاتحاد خلال الشوط الأول ليخرج متفوقاً بفارق هدفين بعدما كانت البداية متكافئة بينهما.


الاتفاق نجح بحارسه علي خميس ودفاعه الذي أجاد الحد من خطورة خصمه، وبهجومه الفعال والمنوع للأجنحة حسين صالح وعلي حسين وللدائرة حسين جعفر وتصويبات واختراقات أكبر المرزوق ومجيد حميد وفيصل محمد من تسجيل الأهداف. وفي المقابل، الاتحاد ظهر بصورة جيدة منذ البداية وكان ندا بحارسه علي الطويل ودفاعه في بعض الفترات، فيما هجومه لم يظهر بالفاعلية المطلوبة في ظل محدودية الحلول لإحراز الأهداف وتحمل عبدالله علي تحمل العبء الأكبر في ذلك وبجانبه الجناحين محمد المأذن وعلي رمضان ولاعب الدائرة نوح عبدالشهيد.


ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني عن سابقه من حيث تقدم الاتفاق بالنتيجة بنفس مصادر التسجيل للأجنحة والدائرة والتصويب البعيد، في المقابل الاتحاد كان في ملاحقة مباشرة على شاكلة الشوط الأول بوجود صالح عيد، حتى شهدت الدقائق الأخيرة إثارة بينهما في ظل تكافئ الطرفان والأخطاء الهجومية الحاضرة والنتيجة حينها تقدم الاتفاق بفارق هدف، لينهي الأخير الامور لصالحه وسط اخطاء في صفوف الاتحاد.


الأهلي يكسب البحرين 
في المباراة الثانية، كسب الأهلي مواجهة نظيره البحرين بنتيجة (29/30) بعدما تقدم بالشوط الأول (17/19)، وبذلك انهى الأهلي التمهيدي متصدرا الترتيب برصيد (29 نقطة) والبحرين الذي نال الخسارة الثامنة صار رصيده (14 نقطة).


مباريات الأحد 
تختتم يوم الأحد منافسات الدور التمهيدي بإقامة مباراتين، في الأولى يلتقي سماهيج مع الشباب عند الساعة 5.30 وتليها مباراة توبلي والتضامن في الساعة 7 مساء.