+A
A-

فرقة تشانا أوبولي تأخذ الجمهور في رحلة لاكتشاف التقاليد الاستعراضية السريلانكية

قدمت فرقة "تشانا أوبولي للفنون الاستعراضية" يوم أمس الخميس الموافق 27 فبراير 2020م عرضها على خشبة مسرح الصالة الثقافية ضمن مهرجان ربيع الثقافة الخامس عشر. وشهد العرض حضور سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، سعادة السيدة براديبا بريانغاني سارام سفيرة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى مملكة البحرين وسعادة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية.

وعلى أنغام الطبول التقليدية السريلانكية، قدّمت الفرقة أداءً أخذ الجمهور في رحلة بصرية مليئة بالحركة واللون، وعرفتهم على جمال الرقص السريلانكي الذي ينتمي إلى تقليد "كانديان".

ويتخصص مصمم رقصات الفرقة السيد كالاشوري د. تشانا فيجواردينا في رقصات هذا التقليد الفريد الذي يشار إليه باسم "لغة الجسد"، وذلك استناداً إلى وضعية الوقوف التي تميزه والتي تعرف باسم ثريبانجا. وتعد فرقة تشانا أوبولي من أشهر فرق الرقص السريلانكية، حيث قدمت عروضًا منتظمة على المسرح والتلفزيون لما يقارب ثلاثة عقود، مما جذب الجمهور المحلي والدولي على حد سواء.

يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة يقام بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار ومجلس التنمية الاقتصادية، وبمشاركة مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، وبالتعاون مع البارح للفنون التشكيلية ومركز لافونتين للفن المعاصر. ويستمر المهرجان حتى نهاية شهر أبريل القادم مقدّماً مجموعة كبيرة من المعارض، الحفلات الموسيقية، العروض المسرحية، الحلقات النقاشية، عروض السينما، المحاضرات وغيرها. ويمكن الاطلاع على الكثير من التفاصيل المتعلقة بفعاليات المهرجان عبر زيارة موقعه الإلكتروني www.springofculture.org .

ولمواكبة أحدث الأخبار حول ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي (@springofculture)  على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب أو تحميل تطبيق الأجهزة الذكية للمهرجان.