+A
A-

وكيل الزراعة يبحث مع محافظ الشمالية مبادرات للترويج السياحي للقطاع الزراعي

بحث وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح مع محافظ الشمالية السيد علي بن عبدالحسين العصفور مبادرات للترويج السياحي للقطاع الزراعي.

جاء ذلك خلال لقاء أبوالفتح مع العصفور بمكتبه في البديع، وبحضور الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم ومدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين جواد الليث.

وبحث أبوالفتح مع العصفور مبادرات مقترحة للترويج السياحي للقطاع الزراعي في مملكة البحرين، علاوة على التباحث بشأن سبل تعزيز جهود تسويق المنتج المحلي للمزارعين البحرينيين.

وتم الاتفاق على عقد اجتماعات مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وبنك البحرين للتنمية فيما يخص سوق المزارعين الدائم بهورة عالي، إلى جانب عقد لقاء مع مسئولي وزارة الصناعة والتجارة والسياحة للتداول بخصوص هذه المبادرات.

من جهته، أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية، أن الوكالة ماضية في خططها الرامية للنهوض بالمزارع البحريني وتوفير مختلف سبل الدعم الممكنة، ومن بينها ما يتعلق بتسويق منتجات المزارعين البحرينيين التي تشكل نقطة مفصلية في الارتقاء بالقطاع الزراعي.

وأشار في هذا الصدد إلى المبادرة الملكية السامية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي تركز على التنمية الزراعية والاستزراع السمكي، والتي من بين ما تتضمنه إطلاق شركة يساهم فيها المزارع البحريني يكون هدفها الرئيسي العمل على تسويق المنتجات الزراعية المحلية، كما لفت إلى أن العمل مستمر لتوزيع 40 فرشة في سوق المنامة المركزي على المزارعين البحرينيين تكون منصة لهم لتسويق منتجاتهم.