+A
A-

المرضى البحرينيين الساعين العلاج في الخارج يختارون كليفلاند كلينك أبوظبي

يستقطب مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، المزيد من مواطني مملكة البحرين الساعين للاستفادة من من نهج "المريض أولاً" الذي يطبقه المستشفى وخدمات الرعاية الصحية عالمية المستوى التي بدأ بتوفيرها في منطقة الخليج منذ  خمس سنوات.

فخلال العقود القليلة الماضية، كان الكثير من مرضى البحرين يلجؤون إلى كليفلاند كلينك في الولايات المتحدة لعلاج المشاكل الصحية الصعبة والمعقدة، لكن وجهتهم تغيرت منذ العام 2015، إذ باتوا يقصدون مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" لعلاج الحالات القلبية والعصبية وأمراض العيون على يد الفرق الطبية متعددة التخصصات والأطباء المؤهلين والحاصلين على شهادات البورد الأميركي أو الأوروبي.

فقد استقبل مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" ما يقارب من 2000 مريض بحريني في السنوات الخمس الماضية. ونجحت فرقه الطبية في معاهد أمراض الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية والتخصصات الطبية الدقيقة والعيون والتصوير في تقديم الرعاية المتميزة وتحقيق أفضل النتائج وتحسين جودة الحياة لدى المرضى البحرينيين الذين يعانون من المشاكل الصحية الصعبة.

ويمثل تنامي أعداد هؤلاء المرضى مؤشراً إيجابياً على النتائج التي تحققها مساعي "كليفلاند كلينك أبوظبي" لإيصال خدماته إلى المرضى في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وتزويدهم بالرعاية الصحية التي تناسبهم احتياجاتهم وتحد من حاجتهم للسفر إلى أوروبا أو الولايات المتحدة بهدف العلاج.

وقد ارتفع عدد زيارات المرضى من البحرين منذ افتتاح مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" في العام 2015 من 114 ليصل إلى 399 في 2017، وبعد ذلك قفز العدد الإجمالي للزيارات 540 في العام 2019. كما ارتفع ايضاً نسبة المرضى البحرينيين في معهد القلب والأوعية الدموية في العام 2019 إذ تزايد الإقبال على علاجات القلب الرائدة التي يطرحها المستشفى لأول مرة في المنطقة، مثل إصلاح الصمام التاجي بمساعدة الروبوت وجراحة المجازة الشريانية بالمنظار.

كما شهدت أعداد المرضى البحرينيين الساعين لعلاج الحالات الحادة من التهاب المفاصل واضطرابات الغدة الدرقية ونقص المناعة والسكري في معهد التخصصات الطبية الدقيقة في المستشفى ارتفاعاً كبيراً 2015 إلى 2019. وفي تعليق له بهذا الشأن، قال د. فهد المرزوقي، رئيس الشؤون الإدارية في كليفلاند كلينك أبوظبي: "حظيت باستقبال متميز وترحيب كبير من قبل كبار المسؤولين في قطاع الرعاية الصحية في البحرين هذا الشهر، وقد لمست وجود إمكانيات هائلة لتزويد المزيد من خدمات الرعاية الصحية الاستشارية والتخصصية للمرضى في مملكة البحرين. ولهذه الغاية، نعتزم توسيع التعاون وتعزيز الإمكانيات لتقديم المزيد من خيارات العلاج المتطورة لتلبية احتياجاتهم".

وأضاف د. المرزوقي: "يحرص مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" على تقديم رعاية صحية عالمية المستوى، ومن المؤكد أن هذا النمو في أعداد البحرينيين الساعين للحصول على هذا المستوى من الرعاية لدينا، بدل السفر إلى أوروبا أو إلى أي مكان آخر، يعد دليلاً واضحاً على أهمية النتائج والمعايير التي نحققها من خلال تقديم الرعاية المدركة للحيثيات الثقافية في المنطقة".

هذا ويواصل الأطباء في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" تحقيق الإنجازات الرائدة على مستوى المنطقة والعالم وتكريسها لخدمة المرضى في أبوظبي، ومن هذه الإنجازات إجراء أكثر من 70 جراحة لزراعة الأعضاء الرئيسة (القلب والرئة والكبد)، وجراحات القلب والعيون قليلة البضع، ومجموعة من الابتكارات في علاج الأمراض العصبية وأمراض الجهاز الهضمي، وقد سجل المستشفى 75 من العلاجات والإجراءات الأولى من نوعها خلال السنوات الثلاث الماضية.

كما يوفر قسم المرضى من خارج الدولة خدمات شاملة للمرضى الذين يقصدون مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" من جميع دول العالم للحصول على الرعاية الصحية، ويحرص على تلبية الحاجات الطبية المتنوعة لهؤلاء المرضى، ويخصص لكل منهم موظفاً يتولى تقديم الإرشاد والمساعدة في كل خطوة من خطوات العلاج، بما في ذلك الترحيب بهم وتوفير خدمات الترجمة الفورية.