+A
A-

مساعد وزير الخارجية يجتمع مع مساعد وزير خارجية مصر

أشاد سعادة السيد عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري مساعد وزير الخارجية، بعمق العلاقات الأخوية المتنامية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربيةالشقيقة،  مثمنًا الدور المحوري لجمهورية مصر العربية في حفظ الأمن القومي العربي والدفاع عن المصالح والقضايا العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادة وزير الخارجية مع سعادة السفير د.أحمد ايهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان والمسائل الإنسانيةوالاجتماعية الدولية في وزارة خارجية جمهورية مصر العربية، وذلك على هامش مشاركته في الدورة 43 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف.

وخلال الاجتماع، رحب سعادة مساعد وزير الخارجية بسعادة السفير د. أحمد ايهاب جمال الدين، معربًا سعادته عن اعتزازه وتقديره لما تشهده العلاقات الثنائيةالتي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية من متانة وقوة في ظل الحرص والرعاية من قبل البلدين على تعزيز علاقات التعاون الثنائي والتنسيقالمشترك إزاء مختلف القضايا، مستعرضًا سبل تعزيزها والارتقاء بها إلى مستويات أرحب بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه، أشاد سعادة سعادة السفير د. أحمد إيهاب جمال الدين بالعلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين البلدين والتي تشهد على الدوام تطورًا ونموًا على كافةالأصعدة، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والرخاء.

كما تم خلال الاجتماع  مناقشة العديد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع، سعادة السفير د.يوسف عبدالكريم بوجيري المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، وسعادةالسفير علاء يوسف، المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

والجدير بالذكر، بأن الدورة 43 لمجلس حقوق الإنسان تأتي في وقت يعاني العالم من تنامي ظاهرة الإرهاب والتعصب والتطرف ووقوع العديد من النزاعاتوالصراعات التي أدت إلى المساس بحقوق الإنسان الأساسية وفي الامن والاستقرار والسلام، بالإضافة إلى مخاطر تغير المناخ والبيئة والتحديات التي تواجهالتنمية المستدامة، حيث يناقش المجلس في دورته الحالية عدد من تلك المواضيع والسعي للحد منها.