+A
A-

تاء الشباب يستضيف الناقد والكتاب طارق الخواجي

نظمت مبادرة "كلنا نقرأ" ضمن مهرجان تاء الشباب الحادي عشر جلسة نقاشية لكتاب "قلعة الأنمي" للكاتب طارق الخواجي وذلك مساء أمس الاثنين الموافق 24 فبراير 2020م بمساحة تاء الشباب في المنطقة الدبلوماسية. ويعد الكاتب الخواجي من أبرز النقاد السينمائيين في المملكة العربية السعودية.

وتضمن الحوار العديد من المحاور المتعلقة برحلة الخواجي في عالم الأنمي (عالم الرسوم المتحركة اليابانية)، حيث تم إلقاء الضوء على عملية توليد الأفكار وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالأنمي من خلال رواد ومؤلفين والاطلاع على أفضل الأعمال وأضخمها، كما شمل اللقاء التطرق إلى العديد من النقاط الجدلية حول الرسوم المتحركة والأنمي بحد ذاته بالإضافة إلى مناقشة مجال دبلجة هذا النوع من الإنتاج المرئي.  وقال طارق الخواجي في تصريحٍ له أنّ مهرجان تاء الشباب له أثر إيجابي على العديد من المبادرات في المنطقة، مشيراً إلى أنه برنامج ثقافي ناجح لديه القدرة على استقطاب هذه الفئة الهامة من المجتمع.

 يشار إلى أن مهرجان تاء الشباب الحادي عشر يحظى بدعم عدد من الجهات، بالإضافة إلى الداعم الرسمي "تمكين"، وهي: وزارة الداخلية، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، إدامة، جيبك، سيباركو، خدمات مطار البحرين وشركة البحرين للنقل العام. كذلك ساهم في إنجاح المهرجان كل من أسواق الحلي، أسواق رامز وماكدونالدز.

هذا ويستمر المهرجان حتى تاريخ 7 مارس من الشهر القادم، ويدعو الجمهور إلى المشاركة في مختلف فعالياته العامة والتسجيل في ورش العمل والفعاليات الخاصة عبر البريد الإلكتروني للتاء والذي يمكن الحصول عليه، والاطلاع على غيره من المعلومات، من على حسابات مهرجان تاء الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن تاء الشباب مشروع شبابي ثقافي، أسسه الراحل محمد البنكي عبر دمج مجموعة من المشاريع الثقافية والأدبية والفنية تحت اسم " تاء الشباب " وقد تولت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار ممثلةً برئيسة الهيئة معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.