+A
A-

بوحمود: طوابير البطالة تزداد يوما بعد يوم

قال النائب محمد خليفة بو حمود :أن طوابير  العاطلين الجامعيين تتكاثر  بشكل ملحوظ ، وفي ازدياد مستمر ، رغم تأكيدات الجهات الرسمية عن انخفاض نسبة البطالة ،  إلا أن الأعداد التي كشفت عنها الجمعيات  والندوات مؤخرا،  ما زالت تكشف عن وجود الكثير من العاطلين الجامعيين ، مشيرا إلى ضرورة الاعتراف بوجود مشكلة بطالة حقيقية.

وقال بو حمود ؛ "حيث إن إحصاءات سوق العمل تظهر ، أن الأجانب تسيطر على  أغلب الوظائف التي يخلقها القطاع الخاص في البحرين المتوسطة والعليا، رغم وجود آلاف العاطلين عن العمل ، من الخريجين الجامعيين الذين يحملون شهادات البكالوريوس والماجستير و الدكتوراه من كافة التخصصات ، مشيرا إلى التحرك البطيئ للجهات الحكومية والخاصة  في عدم تطبيق البحرنة الكاملة حتى الآن،  متسائلا" هل لأنها غير مقتنعة بأن هناك مشكلة؟

وذكر بو حمود؛ بعض الخريجين مضى على تخرجهم اكثر من ١٠ سنوات الى ان أصابهم  اليأس وأغلق الباب في سبيل  الحصول على وظيفة، وهناك ممن  يلجأون إلى البحث عن وظيفة في الخارج بعد ما  تقطعت بهم السبل لعدم حصولهم على وظيفة مناسبة في وطنهم.

وقال بو حمود "  في دول أخرى ،  بادرت في احتواء ملف أزمة البطالة ،  للحد من مخاطر المشكلة ، مطالبا الجهات المعنية بإيجاد حلول جذرية وليس حلول مؤقتة ، والامتثال للدستور الذي يكفل الوظيفة اللائقة لكل مواطن.