+A
A-

سمو الشيخ ناصر بن حمد ينيب سمو الشيخ محمد بن راشد لتتويج أبطال سيف النخبة الدولي

أناب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، سمو الشيخ محمد بن راشد بن عيسى آل خليفة لتتويج أبطال سيف النخبة الدولي على كأس سموه وذلك ضمن النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وتوج سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الصقار البحريني محمد عبدالوهاب الهاجري بسيف النخبة الدولي بعد فوزه في الشوط المخصص لفئة الحرار والشواهين بالصقر "طوفان" وسط منافسة شرسة من صقاري دول مجلس التعاون الخليجي وذلك خلال حفل التتويج الذي أعقب السباق بالمخيم الخاص للصقور في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، بينما توج سموه الصقار الإماراتي حمدان سعيد الكندي بسيف النخبة الدولي في الشوط المخصص لفئة الجيرات وذلك عبر الصقر (3).

من جانبه، ثمن سمو الشيخ محمد بن راشد آل خليفة هذا التكليف الغالي من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيدًا سموه بالمنافسة الشريفة التي سادت أجواء أغلى بطولات الصقور في مملكة البحرين.

وهنأ سمو الشيخ محمد بن راشد آل خليفة الصقارين الهاجري والكندي بعد فوزهما بشوطي سيف النخبة الدولي على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدًا سموه أن هذا الفوز جاء عن جدارة واستحقاق.

كما هنأ سموه الصقارين الذين احتلوا المراكز العشرة الأولى في هذا الشوط، متمنيًا سموه التوفيق والنجاح لبقية المشاركين في قادم المنافسات.

وقال سمو الشيخ محمد بن راشد آل خليفة إن مسابقات الصقور في البحرين شهدت طفرة نوعية بفضل الاهتمام المتزايد من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، منوهًا سموه بالدور البارز لرياضات الموروث الشعبي في تنفيذ رؤية القيادة الرياضية في هذا الجانب والذي ساهم في هذا التطور الكبير الذي تعيشه الرياضات التراثية التي تعتبر من الموروث البحريني الأصيل الذي يستحق الحفاظ عليه ونقله للأجيال القادمة.

وشهد شوطي سيف النخبة الدولي لفئة الحرار والشواهين وفئة الجيرات على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مشاركة دولية واسعة لصفوة الصقارين في دول الخليج بواقع 40 طيرًا تأهلوا للنهائي.

وجاء فوز الهاجري في شوط الحرار والشواهين بعد أن قطع الصقر طوفان المسافة في زمن يبلغ (17.848 ثانية)، بينما حل الصقار الإماراتي عمران فالح النعيمي في المركز الثاني بزمن يبلغ (17.928 ثانية)، بينما حقق محمد الهاجري نفسه المركز الثالث أيضًا بزمن (18.128 ثانية).

وفي الشوط المخصص لفئة الجيرات، أحرز الصقار الكندي المركز الأول عبر الصقر "3" الذي قطع المسافة في زمن (17.860 ثانية)، متفوقًا على الصقار البحريني مبارك إبراهيم البوعينين صاحب المركز الثاني (18.038 ثانية)، بينما حل الصقار البحريني محمد سعد العجمي المركز الثالث (18.046 ثانية).

وحضر الحفل الختامي الذي قدمه الإعلامي نادر بن جخير، عدد كبير من محبي رياضة الصقور في البحرين ودول الخليج، إذ شهد الحفل أيضًا تكريم الصقار المثالي مهدي دهيمان العنزي، فيما تم تكريم الجهات الداعمة ووسائل الإعلام المختلفة.

حضور إعلامي بارز

وشهدت منافسات شوطي سيف النخبة الدولي على نهائي كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حضورًا إعلاميًا بارزًا، حيث قامت قناة البحرين الرياضية بنقل فعاليات البطولة على الهواء مباشرة بعد جهود كبيرة بذلها الطاقم التابع لوزارة شؤون الإعلام بقيادة المشرف العام على فريق البرامج والنقل التلفزيوني السيد عيسى المطوع.

وحضر المعلق السعودي عبدالله عبدالرحمن المعيويد لوصف وقائع المنافسة في الأشواط المختلفة للصقور.

كما تواجدت قناة ياس الإماراتية في قلب الحدث لنقل البطولة وتصوير تقارير متكاملة على أحداث البطولة التي شهدت اهتمامًا واسعًا من قبل ملاك الصقور في مملكة البحرين وبقية دول مجلس التعاون الخليجي، فيما تواجد وفد من قناة فرنسا M5 لتغطية منافسات البطولة التي تأتي بتنظيم من رياضات الموروث الشعبي.