+A
A-

كورونا القاتل يهدد دوري ابطال اوروبا

امتد تأثير فيروس كورونا القاتل الذى قضى على أكثر من 2000 شخص حول العالم، وتسبب فى تأجيل 42 مباراة للهواة فى إيطاليا، إلى دورى أبطال أوروبا، بعد أن كشفت تقارير صحفية، عن إمكانية عدم إقامة المواجهة المرتقبة التى تجمع نابولى الإيطالى على ملعب سان باولو، أمام منافسه فى الدور ثمن النهائى لبطولة دورى أبطال أوروبا، نادى برشلونة الإسبانى والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل .

ونشرت شبكة “سكاى إيطاليا”، اليوم السبت، أن مباراة نابولى وبرشلونة قد يتم تأجيلها لو استمر زيادة عدد الوفيات والإصابات بالمرض فى البلد الأوروبى خلال اليومين المقبلين.

إيطاليا سجلت حالتي وفاة بسبب فيروس كورونا في شمال البلاد، وإصابة 29 شخصاً بالفيروس المستجد ، كما يواجه نحو 50 ألف شخص قيودا، بسبب الحظر المفروض على عشرات الأماكن.

و قررت لجنة كرة القدم للهواة في إقليم لومبارديا بإيطاليا، اليوم السبت، تأجيل 42 مباراة في مختلف المسابقات، بينها بطولات للشباب وأخرى للسيدات، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا القاتل.

وأكدت اللجنة عبر موقعها الرسمي تأجيل المباريات، التي كان مقررًا إقامتها اليوم السبت، بسبب الوضع الحرج المتعلق بانتشار الفيروس في شمال البلاد، حيث جرى تسجيل 34 حالة إصابة أغلبها في لومبارديا التى قضى فيروس كورونا على حياة رجل عمره 78 عاما في بادوا ، كما سجلت مدينة فينيتو حالتين، ولاتسيو ثلاث حالات.

من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة، و أن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من 76288 حالة فى العالم وأدى لوفاة 2345 شخصا فى الصين.