+A
A-

شركة البحرين للسينما راعياً رئيساً لمهرجان البحرين السينمائي

اتفق نادي البحرين للسينما وشركة البحرين للسينما (CINECO) على أن تكون الأخيرة راعياً رئيساً لمهرجان البحرين السينمائي. وتستضيف البحرين الدورة الأولى للمهرجان خلال الفترة من ٤ إلى ٨ مارس المقبل في سينما الواحة الجفير.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة البحرين للسينما السيد أحمد راشد أن هذه الرعاية تأتي في إطار جهود الشركة الرامية إلى تفعيل مبدأ الشراكة والتعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع وخصوصاً المؤسسات العاملة في المجال الفني والسينمائي مثل نادي البحرين للسينما.

وأشار السيد أحمد راشد إلى أن رعاية مهرجان البحرين السينمائي تنسجم مع أهداف الشركة في نشر الوعي السينمائي بين الجمهور إضافة إلى ترسيخ دور البحرين في مجال الصناعة السينمائية.

ويهدف مهرجان البحرين السينمائي الذي ينظمه نادي البحرين للسينما إلى تقديم حدث سينمائي ثقافي يحمل الإضافة النوعية للحركة الثقافية في مملكة البحرين، والمساهمة في نشر الثقافة والوعي السينمائيين ودعم المواهب السينمائية الشابة في المنطقة العربية، واكتشاف المبدعين وتشجيعهم.

وكانت إدارة مهرجان البحرين السينمائي أكدت أن عدد الأفلام التي تقدمت بطلبات للمشاركة في مسابقة المهرجان بلغت أكثر من ٢٠٠ فيلم، تمثل أربعة عشرة دولة عربية هي؛ البحرين الدولة المضيفة إلى جانب كل من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات وعمان ومصر والعراق وسوريا والأردن والمغرب وتونس والجزائر وفلسطين ولبنان.

وتشمل مسابقة المهرجان خمس فئات من الأفلام، هي؛ الروائية القصيرة والوثائقية والتحريك وأفلام المرأة وأفلام الطلبة، مشددة أن المشاركة في مسابقة المهرجان محصورة في