+A
A-

أبوالفتح: مبادرات لتوفير منافذ لتسويق منتجات المزارعين... وإطلاق "البطاقة الزراعية"

أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح أن القطاع الزراعي في مملكة البحرين يتصدر اهتمامات القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة، انطلاقاً من أهمية هذا القطاع على صعيد الأمن الغذائي، لافتاً في هذا الصدد إلى أن الوكالة لا تدخر جهداً في وضع الاستراتيجيات والمبادرات الرامية للنهوض بهذا القطاع ودعم العاملين فيه وتذليل أية معوقات يواجهونها.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالبديع وبحضور الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم ومدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين جواد الليث، وفداً من جمعية المزارعين البحرينيين برئاسة محمد حسن وعدداً من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وفي بداية اللقاء، رحب أبوالفتح بوفد الجمعية مؤكداً حرص الوكالة على فتح قنوات التواصل معهم لمعالجة أية احتياجات أو متطلبات تسهم في دعم عمل البحرينيين العاملين في قطاع الزراعة الذي يشكل إرثاً مهماً لمملكة البحرين.

وقال أبوالفتح إن الوكالة وبتوجيهات من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، عازمة على إطلاق المبادرات لدعم تسويق منتجات المزارعين البحرينيين التي تشكل نقطة مفصلية في النهوض بهذا القطاع.

وأشار إلى أن من بين تلك المبادرات المتعلقة بتوفير منافذ لتسويق المنتجات الزراعية، التوجيهات الكريمة الصادرة عن قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بتخصيص 40 فرشة في السوق المركزي بالمنامة للمزارعين البحرينيين تكون منصة لهم لتسويق منتجاتهم، لافتاً إلى انه تم تخصيص موقع الفرشات بالسوق المركزي وذلك بالتنسيق مع المعنيين في أمانة العاصمة والشروع في توزيعها على المزارعين المسجلين لدى الوكالة في اقرب فرصة ممكنة وبحسب الاجراءات المتبعة ووفقا لضوابط محددة.

وقال أبوالفتح أن الوكالة تعمل في الوقت الحالي على استكمال الإجراءات اللازمة لإصدار البطاقات الزراعية بالتنسيق مع جمعية المزارعين البحرينيين وحسب  إشتراطات ومعايير معينة.

وتم خلال اللقاء التباحث بخصوص فرص الدعم الذي يمكن أن يقدمه صندوق العمل "تمكين" للمزارعين، وأشار وفد الجمعية إلى أنهم عقدوا لقاءً في وقت سابق مع "تمكين" تم خلاله بحث سبل إعادة إحياء ملف دعم المزارعين.

وشدد وفد الجمعية أنهم عازمون على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها منع استغلال البعض لهذا الدعم في حين أنهم غير مستحقين له.

وعبروا عن شكرهم لوكيل الزراعة والثروة البحرية لتجاوبه مع الأفكار والمقترحات التي تم طرحها في اللقاء، مؤكدين أنهم يدعمون جهود الوكالة الهادفة للارتقاء بالقطاع الزراعي.