+A
A-

اتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه "حدث " تم القبض عليه لمشاركته في تعطيل الحركة المرورية

 

صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية ، أن شرطة المديرية ، اتخذت الإجراءات القانونية المقررة تجاه "حدث " تم القبض عليه ، إثر مشاركته وآخرين في سكب الزيت على الشارع العام وتعطيل الحركة المرورية عند مدخل قرية المرخ ، ما أدى إلى تعطيل مصالح الناس.

وأوضح أنه تم استدعاء ولي أمر الحدث ، وأخذ تعهد كتابي عليه بعدم تعريض ابنه للانحراف، مضيفا أن  النيابة العامة  ، قد أمرت بإنهاء ايداع المذكور من مركز الأحداث والذي كان قد أودع فيه ضمن التدابير القانونية للتحفظ على الأحداث وحمايتهم من التعرض للجنوح ، حيث تتوفر  بالمركز  الرعاية الاجتماعية والنفسية  وإجراء التقييم النفسي والاجتماعي للأحداث ، فضلا عن مواصلة تعليمهم بالمدارس وتلقي كافة الحقوق المنصوص عليها.

وأكد أن الاجراءات القانونية التي تم اتخاذها في هذا الشأن ، تأتي اعلاء لسيادة القانون ، وفي الوقت ذاته الحرص على مستقبل صغار السن المغرر بهم باعتبار أن حماية النشء مسئولية مجتمعية ، خاصة وأن ارتكابهم هذه الأعمال من شأنه أن يهدد مستقبلهم ويعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر وهو ما يستدعي مراقبة تصرفاتهم وتوجيههم نحو الطريق الصحيح.

ودعا مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية، أولياء الأمور  إلى الاهتمام بمصلحة ابناءهم ومراقبتهم وعدم تركهم فريسة لمن يودون استغلالهم مما يجعلهم عرضة للمخاطر والجنوح .