+A
A-

فلك للإستشارات تعلن عن موعد إنعقاد الدورة الرابعة من "قمة فلك للتفكير غير الاعتيادي"

بعد النجاح الذي حققته الدورات السابقة، أعلنت فلك للاستشارات، عن تنظيم الدورة الرابعة من "قمة فلك للتفكير غير الاعتيادي" في المنامة يوم 25 مارس 2020 تحت رعاية سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة، السيد أيمن بن توفيق المؤيد.

وسيشارك في قمة هذا العام، والتي ستعقد ليوم واحد، نخبة مميزة من رواد الأعمال المبدعين وأصحاب الإنجازات الاستثنائية والمبتكرين وشخصيات مؤثرة من حول العالم، من بينهم: الحائز على جائزة نوبل السيد كايلاش ساتيارثي، ومؤسس شركة أتاري السيد نولان بوشنل، والرئيس التنفيذي لشركة Neat Meat و  Neat Eco-Feedsالمحدودة والحائزة على جائزة الأعمال التحويلية لعام 2018 من فاينانشال تايمز / مؤسسة التمويل الدولية السيد لينكولن بيدا، والمديرة التنفيذية في مجموعة مستشفيات أبولو السيدة سونيتا ريدي، وغيرهم.

وتعليقاً على هذا الإعلان، أعرب سهيل القصيبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فلك للاستشارات، عن امتنانه لسعادة وزير شؤون الشباب والرياضة على تفضله برعاية القمة، كما توجّه بالشكر لهيئة "تمكين" (صندوق العمل) على دعمها المتواصل وإيمانها الراسخ بأهمية الابتكار وريادة الأعمال باعتبارهما عاملين أساسيين لنمو واستدامة الاقتصاد.

وقال: "لقد ساعدت ريادة الأعمال المستندة على التفكير المبتكر، المملكة والعالم بأسره على تطوير وإنشاء منتجات وخدمات جديدة تنافس المنتجات الموجودة، إن لم تحل محلها. وتأتي استضافة الدورة الرابعة من "قمة فلك للتفكير غير الاعتيادي" في إطار هدفنا الرامي إلى بناء اقتصادات أقوى ومجتمعات أكثر سعادة من خلال إطلاق العنان للأعمال والطاقات البشرية. وإننا نسعى من خلال القمة إلى إلهام مجتمع الأعمال البحريني، ولا سيما رواد الأعمال، القادة التنفيذيين وطلاب الجامعات والمدارس. ومن خلال وجود متحدثين من مختلف الخلفيات، نهدف إلى تثقيف مجتمع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في البحرين بأهمية الابتكار والتأكيد على أنه ليس من الضروري خلق شيء جديد كليا، إذ غالباً ما يقوم المبدعون بتبني مفهوم موجود مسبقاً وتحويله بطريقة مبتكرة لتقديمه بشكل أفضل للجمهور المستهدف. إن الأفكار المبتكرة هي التي تجعل الشركات الناشئة قادرة على المنافسة والنجاح والاستمرار".

والجدير بالذكر أن "قمة فلك للتفكير غير الاعتيادي" استضافت في دوراتها الثلاث السابقة متحدثين محليين ودوليين مثل السيد خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي السابق لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين والرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات؛ وباتريشيا ليتيف من 51 Labs؛ وبول توبولوس، رسّام الكارتون ومطور المفاهيم في استديوهات بيكسار العالمية؛ وديفيد كاتز، مؤسس شركة بنك البلاستيك؛ وفيكتور أوشن، الناشط من أجل السلام؛ وكازوهايد سيكياما، من شركة سبايبر؛ وغيرهم.

ويمكن للمدراء التنفيذيين وأعضاء الشركات الناشئة والمؤسسات والجهات الحكومية والطلاب المهتمين بحضور القمة التسجيل الآن على الموقع الرسمي (uts.bh). يشار إلى أن الحضور مجاني والمقاعد محدودة.