+A
A-

النفيعي رداً على الحايكي: لا تُحرفي مسار استجواب الوزير حميدان بمغالطات مكشوفة ومفضوحة

دعا النائب إبراهيم خالد النفيعي زميلته النائب كلثم الحايكي للتوقف عن اطلاق المغالطات المكشوفة والمفضوحة، فيما يتعلق بطلب استجواب وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان. 


وأكد بأن الحايكي لم تنظر بعين الاعتبار لا للأسباب ولا المسببات التي وردت بتقرير اللجنة، ولا لأوجه التقصير الفادحة للوزير المذكور والتي أضرت بسوق العمل الوطني.


وبين النفيعي بتصريح "للبلاد" بأن توقيع (21) نائباً للطلب حتى اللحظة، يؤكد جدية واتفاق اغلبية المجلس بمساءلة حميدان.


وأكد بأنه سيتم تفعيل أداة الاستجواب لكل وزير اثبتت توصيات اللجنة تقصيره في أداء واجبه هذا ما تم التصويت عليه من قبل ٣٤ نائب في جلسة الموافقة على توصيات اللجنة، وأن هذه الأداة الدستورية يجب أن تفعل بقوة لخدمة الصالح العام.


وأوضح النفيعي بأن وجود أكثر من 400 ألف أجنبي في سوق العمل، مقابل 7179 في القطاع العام، وغياب وجود خطة وطنية واضحة المعالم لسوق العمل، والآثار المدمرة التي تسببت بها الفيزا المرنة في السوق المحلي، وغيرها من المسببات الأخرى، على رأس الأولويات في محاسبة حميدان، وحجب الثقة عنه.


وبين النفيعي ضرورة تعاون النواب لخدمة الشعب البحريني والقيادة عبر تقديم أداء برلماني قوي وشفاف وعادل، يساعد الى تحسين الأوضاع الراهنة على كافة المستويات، بما ينعكس على حياة الناس.