+A
A-

وصول جهازين بتقنيات حديثة ومتطورة تساهم في دقة التشخيص والعلاج لمرضى العيون

في ظل الاهتمام بتعزيز وتطوير مستوى الخدمات الطبية المتخصصة المقدمة للمرضى بقسم العيون في مجمع السلمانية الطبي، كشف رئيس قسم أمراض العيون الدكتور محمد نعيم عن وصول نوعين من الأجهزة التي ستساهم في تشخيص وتقديم خدمات بدقة وكفاءة عالية لمرتادي قسم العيون في مجمع السلمانية الطبي.

حيث أوضح بأن الجهاز الجديد الأول يطرح طريقة خالية من الحقن وخالية من الصبغة لتصوير طبقات الشبكية والأوعية الدموية في الشبكية، كما يهدف الي توفير الدقة العالية في تباين تفاصيل طبقات الشبكية المختلفة والأوعية الدموية في الأنسجة. حيث يعد هذا الجهاز من أحدث التطورات في أدوات التصوير والتي تساعد على التشخيص السريري لأمراض اعتلال الشبكية وذلك لقدرته على تصوير جميع طبقات الشبكية وتمييز التغيرات في الاوعية الدموية لأمراض الشبكية المتعددة وذلك بدقة عالية جداً.

أما بالنسبة للجهاز الآخرZeiss OPMI Lumeira surgical microscope فقد أكد الدكتور محمد نعيم بأنه يعد كذلك من الاجهزة الحديثة من فئته. والجهاز هو مجهر لعمليات العين الذي يضمن التقنية العالية لإتاحة صورة مفصلة خلال عمليات العين المختلفة، كما ويوفر ايضاً خاصيات مختلفة قد تكون مصدراً مكملاً لإجراء بعض العمليات. مما سيساهم في تحقيق فرص نجاح عالية للعمليات، حيث يوفر الجهاز كاميرا وشاشة ذو 22 بوصة وجهاز تسجيل للعمليات الأمر الذي سيساهم في تحقيق الارتقاء والتطوير والتدريب اللازم في مجال جراحة العيون.

وأشار الدكتور محمد نعيم في هذا الإطار بأن مجمع السلمانية الطبي يسعى باستمرار تجاه توفير أحدث الأجهزة التي تواكب مختلف التطورات التشخيصية والعلاجية في مجال طب العيون والتي تعمل على تشخيص وتقديم الخدمة الصحية بدقة وكفاءة عالية لجميع مرتادي عيادات قسم العيون بمجمع السلمانية الطبي.

كما وأعرب عن عميق شكر وامتنان قسم العيون وإشادته بالعمل البناء الذي تقوم به إدارة مجمع السلمانية الطبي وجميع مسؤولي وزارة الصحة تجاه دعم ومتابعة تحقيق الارتقاء بمستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى من خلال تسخير كافة الإمكانيات والطاقات والموارد المتاحة واستثمارها بالشكل الأمثل لصالح خدمة جميع المرضى والمترددين على المجمع.