+A
A-

جمعية "بِتِك" تعزز تعاونها مع "يونيدو" لدعم الشركات ورواد الأعمال بقطاع التقنية

عززت جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتك" من تعاونها المشترك مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" لدعم الشركات ورواد الأعمال البحرينيين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وذلك في إطار التحضير لإقامة النسخة العاشرة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي"، ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بيتكس"، الذين يقامان تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات سعادة المهندس كمال بن أحمد خلال الفترة من 24 حتى 26 من شهر مارس القادم بفندق الخليج.

واتفق الجانبين على شراكة تتولى من خلالها منظمة "يونيدو" دعوة الترويج لمؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بيتكس" ضمن شبكة علاقاتها المحلية والإقليمية والدولية، إضافة إلى ترشيح متحدثين وخبراء لإثراء محتوى هذا الفعالية التقنية، ودعوة الشركات ورواد الأعمال للمشاركة فيها.

رئيس مكتب اليونيدو لترويج الاستثمار والتكنولوجيا في البحرين "يونيدو" الدكتور هاشم حسين، أوضح أن الشراكة مع جمعية "بِتك" تأتي في إطار عمل اليونيدو على استشراف معالم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة في مملكة البحرين، وتمهيد الطريق أمام التطورات التي تحملها هذه الثورة بالنسبة لأداء الأعمال والعنصر البشري على حد سواء، خاصة وأن مؤتمر ميت آي سي تي يعقد هذا العام تحت شعار "قيادة المسير نحو الاقتصاد الرقمي".

وقال د. حسين في تصريح له "تعمل يونيدو على تعزيز ريادة مملكة البحرين في مجال ريادة الأعمال والابتكار في مختلف المجالات تأسيسا على النجاح الذي حققه النموذج البحريني في هذا المجال، ومن بينها مجال تقنية المعلومات والاتصالات، ونحن واثقون من أن تعاوننا مع جمعية "بتك" سيدعم عملنا على هذا النموذج".

من جانبه أعرب رئيس جمعية "بِتك" عبيدلي العبيدلي عن حرص الجمعية على تعزيز الشراكة مع "اليونيدو" في مختلف المجالات ذات الصلة، ومن بينها مشاركة يونيدو الفاعلة في أعمال مؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بيتكس"، وذلك بما يحقق الأهداف المشتركة بين الجانبين في تسليط الضوء على التوجهات والخدمات والمنتجات المبتكرة لشركات تقنية المعلومات والاتصالات وتعزيز قدرة مؤسسات القطاع الخاص في المجال التقني على تطوير إنتاجيتها وتنافسيتها.

بدوره أكد الرئيس التنفيذي لشركة "وورك سمات" أحمد عطية الله الحجيري حرص المنظمين على التعاون مع جميع الشركاء من أجل زيادة الحضور الفاعل لشركات ورواد الأعمال في المجال التقني لمؤتمر ميت آي سي تي ومعرض "بيتكس"، وبما يسهم في تطوير صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، والاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات والابتكارات في هذا المجال، والاستفادة من التجارب المشتركة من أجل رفع التنافسية وإيجاد صادرات رقمية بحرينية في السوق المحلي والإقليمي والعالمي.