+A
A-

الصالح: البحرين وباكستان تمضيان بعزم قيادتيهما الحكيمتين لتحقيق المزيد من التعاون وتنمية المصالح المشتركة

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى أنَّ مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة، تمضيان بكل عزمٍ وإصرار من قيادتيهما الحكيمتين وشعبيهما الشقيقين، على تحقيق المزيد من التعاون، وتقوية روابط الأخوة التاريخية، وتنمية المصالح المشتركة، إلى جانب العمل على مواجهة التحديات المختلفة، وتحويلها إلى فرص تدعم المسيرة التنموية في البلدين، معربًا عن الفخر والاعتزاز بالنهج الذي رسّخه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وحرص جلالته على بناء علاقات أخوة وصداقة مع مختلف دول العالم، تفعيلًا لمبادئ وقيم الدبلوماسية البحرينية.


جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها معالي رئيس مجلس الشورى ومعالي السيد محمد صادق سنجراني، رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني، صباح اليوم (الأربعاء) في مقر المجلس بالقضيبية، حيث يزور معاليه مملكة البحرين بدعوة من معالي رئيس مجلس الشورى، حيث حضر جلسة المباحثات عدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس وسعادة الأمين العام للمجلس.


وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالعلاقات الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية، وما تشهده من نمو مستمر، وتنسيق بنّاء في العديد من الأصعدة، وخصوصًا الاقتصادية والسياسية والتعليمية والتشريعية والثقافية والرياضية، إلى جانب المجالين العسكري والدفاعي، منوّها بالجهود التي تبذلها الجالية الباكستانية في مملكة البحرين، ودورها في دعم وتنمية مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية في المملكة.


وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ العلاقات البحرينية الباكستانية تعد من العلاقات الدولية المتميزة، والممتدة لأكثر من 50 عامًا، وذلك لما يحرص عليه البلدان الشقيقان من بذل الجهود والمساعي الحثيثة للدفع بهذه العلاقات نحو آفاق أرحب، واستثمار خبرات وتجارب البلدين لتنفيذ الإستراتيجيات والخطط التنموية، والبناء على ما تحقق بفضل الشراكة القوية والتعاون الوثيق بين البلدين.


وأثنى معالي رئيس مجلس الشورى على مواصلة البلدين الشقيقين في تفعيل وتنفيذ الاتفاقيات المشتركة في شتى المجالات، والتي كان آخرها مذكرات التفاهم في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، وفي المجال الصحي والعلوم الطبية، والتعاون في شؤون الشباب والرياضة، والتي تم توقيعها في شهر ديسمبر من العام الماضي (2019).


ولفت معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ الزيارات المتبادلة بين رؤساء وأعضاء المجالس التشريعية في الدول العربية والإسلامية، وعقد اللقاءات والمباحثات الثنائية، تسهم في توحيد الجهود، وبناء مواقف ورؤى موحدة تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، وطرحها في المحافل البرلمانية والاجتماعات المستمرة للبرلمانات.


هذا، وأطلع رئيس مجلس الشورى، معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني على الدور الذي يقوم به مجلس الشورى في سن التشريعات وتعديل القوانين النافذة، وآليات العمل في المجلس، مستعرضًا في هذا الإطار عددًا من الإنجازات والنجاحات التي حققها المجلس خلال الفصول التشريعية الأربعة الماضية، والمسيرة المشرّفة للمجلس في دعم التجربة الديمقراطية بمملكة البحرين.


من جانبه، أعرب معالي السيد محمد صادق سنجراني عن عظيم الشكر والثناء لمعالي رئيس مجلس الشورى، ودعوة معاليه لزيارة مملكة البحرين، والاطلاع على تجربتها المتميزة في المجال التشريعي، والعمل البرلماني، ومستويات التطور التي بلغتها بفضل السياسة الحكيمة لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، موجهًا معاليه دعوة لرئيس وأعضاء مجلس الشورى لزيارة باكستان.


وأشاد معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني بالتطور والنماء الذي تشهده مملكة البحرين تحت قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، واستمرارها في حصد مستويات عالية من التقدم في جميع المجالات، معربًا عن فخر واعتزاز جمهورية باكستان بعلاقاتها الأخوية الطيبة مع مملكة البحرين.


وقال معاليه إنَّ مجلس الشيوخ الباكستاني حريص على تعميق العلاقات الثنائية مع مجلس الشورى، من أجل توحيد المواقف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا بذل المزيد من العمل والتنسيق خصوصًا خلال المشاركات في الاجتماعات والمؤتمرات البرلمانية الإقليمية والدولية.


وأكد معالي رئيس مجلس الشيوخ أن زيارته لمملكة البحرين تأتي تأكيدًا على فتح آفاق واسعة وجديدة للتعاون الثنائي بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.