+A
A-

تدشين استراتيجية لأنشطة "التجارة الإلكترونية"

كشفت مدير إدارة نظم المعلومات، الإدارة المعنية بالتجارة الإلكترونية، بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، مرام المحميد، عن أن وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، سيدشن استراتيجية معنية برصد أنشطة التجارة الإلكترونية وحجمها خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن الأعمال المصنفة المعنية بأنشطة التجارة الإلكترونية حاليًا غير موجودة، وغير متوافر حجم التجارة الإلكترونية.

وأوضحت للصحافيين على هامش المؤتمر البحريني الأول للتجارة الإلكترونية 2020 اليوم، أن أكاديمية البحرين للتجارة الإلكترونية منذ تأسيسها في شهر نوفمبر 2018 وحتى اليوم، خرجت 175 خريجا مشاركا من بين مؤسسات قائمة ومؤسسات ناشئة حتى العام 2020، مبينة أن الأكاديمية تأسست بالشراكة بين الوزارة و"تمكين" ومعهد "ثنك سمارت" للتطوير والتدريب.

وأشارت إلى أن الأكاديمية معنية بتقديم برامج انتقال المؤسسات إلى التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي.

وبينت أن الأكاديمية تهدف إلى التنوع في برامجها التدريبية في العام المقبل، واستقطاب المرأة بشكل أكبر في التجارة الإلكترونية، وسيتم تعريب المزيد من البرامج ذات اللغة الإنجليزية فقط؛ نظرًا إلى وجود طلب لتعريبها.

وعن كيفية التقديم والالتحاق بالأكاديمية، أوضحت أن التقديم يتم عبر وصلة خاصة، وبالإمكان التقديم من خلال موقع "تمكين" وموقع الوزارة، كما أن هناك دعم من "تمكين" للبحرينيين الراغبين بالالتحاق بالأكاديمية.