+A
A-

الأهلي ينفرد بصدارة دوري كرة اليد

انفرد فريق الأهلي بصدارة دوري الدرجة الأولى لكرة اليد إثر فوزه على نظيره باربار بنتيجة (29/32) في مباراة مؤجلة أقيمت بينهما مساء الأحد على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم وسط حضور جماهيري جيد العدد من أنصار الفريقين ومحبي اللعبة.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الأهلي بفارق 6 أهداف (11/17) وبذلك أصبح رصيد الأهلي 15 نقطة فيما باربار تكبد الخسارة الأولى ليصبح رصيده (7 نقاط) من ثلاث مباريات. وشهدت المباراة غياب قائد باربار جعفر عبدالقادر فيما سجلت مشاركة عواد رجب الذي تم التعاقد معه مساء السبت. وأدار المباراة الطاقم المكون من محمد رضي وعلي الشمروخ.

الشوط الأول

خطف الأهلي نتيجة الشوط الأول بفارق كبير قوامه (11/17). الأهلي كانت له الأفضلية الفنية منذ البداية بالدفاع القوي والمحكم بوجود محمد ميرزا وسيد أحمد فائق وعلي عبدالهادي وحسين فخر وخلفهم الحارس صلاح عبدالجليل، وفي الهجوم لعب علي حسين دوراً بالتسجيل من رميات الجزاء المتتالية وبجانبه صادق علي في الخلف وعلي عبدالهادي ومحمود حسين في الأجنحة، وبرز محمد ميرزا بالتسجيل أيضاً من الاختراق والتصويب البعيد. ورغم النقص العددي الذي طاله في هذا الشوط وإخفاقه بالتسجيل في بعض الفترات إلا أنه أجاد التعامل مع المجريات.

في المقابل باربار، لم تكن البداية جيدة للغاية في ظل ايقاف محمود عبدالقادر وعيسى مشاخيل متتالياً وسوء التغطية وبطء العودة الدفاعية والمعاناة الهجومية التي لاقاها في التسجيل، كونه لم يحرز هدفه الأول إلا بعد الدقيقة 7 عن طريق أحمد المقابي برمية جزاء. الفريق تحسن نوعاً ما في الهجوم بتفعيل الأجنحة لعلي رجب الذي برز في التسجيل وبجانبه حسن الناصر وعيسى مشاخيل في الدائرة وعواد رجب بالاختراق في ظل الرقابة القوية على محمود عبدالقادر وأحمد المقابي في الخط الخلفي.

الفريق نجح في تقليص الفارق مع النصف الأخير إلا أن الاخطاء التي وقع فيها هجوميًا كبدته تلقي الأهداف بشكل كبير وإحداث الفارق.

الشوط الثاني

دخل باربار بقوة كبيرة في الدقائق الثلاث الأولى من خلال تصدي قاسم الشويخ ونجاعة هجومه في حسن الناصر وخليل ابراهيم وأحمد المقابي وسط صيام الأهلي عن التسجيل (14/17)، إلا أن الأخير عاد للتسجيل عبر جعفر عباس ومحمود حسين ليدخل الفريقان في رتم سريع بالأداء والارتداد الهجومي والأهداف بينهما حاضرة رغم تألق الشويخ وصلاح.

استمر السجال بين لاعبي الفريقين بأرضية الميدان والأفضلية للأهلي بفضل تفعيل الدائرة لجعفر عباس وانطلاقات محمود حسين والجناح علي يوسف ومعهم صادق علي في المقابل صحى محمود عبدالقادر بأدائه والتسجيل من بعيد ومعه علي رجب ليعيد الأهلي فارق الأهداف مجدداً لصالحه (17/23).

باربار سعى جاهدًا بتصدي حارسه عيسى خلف تارة وقاسم الشويخ تارة أخرى للكرات وأهداف أحمد المقابي وحسن الناصر للعودة بالنتيجة إلا أن الأهلي هو الآخر بحارسه عبدالله رضي وقوة هجومه بوجود صادق علي ومحمد ميرزا ومحمود حسين كان يحرز الأهداف ويحافظ على الفارق بينه وبين باربار (25/29) ثم (28/30) لينهي الأهلي اللقاء لصالحه بعدها بتصدي صلاح عبدالجليل وأهداف علي عبدالهادي من الجناح والفاست.