+A
A-

جامعة الخليج العربي تدرب مجموعة من القيادات التعليمية السودانية في البحرين

أكد رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي استعداد الجامعة لدفع مسار العملية التعليمية بجمهورية السودان لآفاق أرحب لتحقيق الأهداف الرامية إلى التطور والازدهار في كافة المجالات.

جا ذلك في كلمة له خلال ترحيبه بالمشاركين في فعاليات ورش الدورة التدريبية لتنمية الكفايات المهنية لمدراء التعليم بولاية الخرطوم بجامعة الخليج العربي بالمنامة اليوم.

وقال العوهلي "إن ورش التدريب فرصة ثمينة لدفع مجالات التعاون وتقديم الدعم لجمهورية السودان في هذا الوقت الحالي للإنتقال إلى أوضاع أفضل"، مضيفًا "نرجو أن يكون دعم الجامعة من خلال الدورة التدريبية إضافة حقيقية لمستقبل التعليم بالسودان على أن يفتح ذلك مسارًا آخر للدعم في مجالات أخرى".

وأضاف العوهلي بأن للجامعة إنجازات عديدة بما فيها إقامة هذه الدورة بمملكة البحرين المضيافة صاحبة القلب المفتوح"، مؤكدا استعداد الجامعة لتقديم المزيد من الدورات التدريبية للمساهمة في دعم مستقبل التعليم بالسودان.

إلى ذلك رحب الدكتور العجب محمد العجب منسق الدورة التدريبية ورئيس اللجنة العلمية لتنفيذ البرنامج بالوفد التعليمي السوداني بمملكة البحرين، مؤكدا في ذات السياق على أن التعاون مستمر وصولًا لتحقيق الغايات المرجوة"، مشيرًا إلى "أن الدورة ناجحة ومبشرة بنجاح مشروع التدريب والتنمية المهنية في مجال التعليم بالسودان، رغم ما صاحبها من صعوبات لكنها تعد بتقديم الكثير لقطاع التعليم حيث تسهم بدورها في تحسين مخرجات المجالات الأخرى".

وبيّن بأن لجنة المعلمين السودانيين بمملكة البحرين عبر اللجنة العليا وبالتعاون مع لجان المعلمين بالمملكة العربية السعودية والدول الأخرى تخطط لتطوير تدريب المعلمين في السودان والعمل على توفير كافة المتطلبات اللازمة لذلك، وهو مشروع المرحلة المقبلة.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور طارق الشيبان مدير مركز جامعة الخليج العربي لخدمة المجتمع والاستشارات والتدريب والتعليم المستمر أن باب التدريب مفتوح ومستمر للنهوض بالعملية التعليمية بالسودان عبر أي مؤسسة، مشيرًا إلى أن هذه الدورة التدريبية مفخرة لنا في المركز.

ورحب الشيبان بالكوادر المهنية المشاركة في فعاليات الدورة التدريبية في وطنها الثاني البحرين.

من جانبهم، شكر المشاركون في الدورة التدريبية بجامعة الخليج العربي في دعمها للتعليم بالسودان ممثلة في شخص الدكتور العوهلي ومركز خدمة المجتمع والتدريب وحكومة البحرين.

يذكر أن الدورة التدريبية لتنمية الكفايات المهنية لمدراء التعليم بولاية الخرطوم، تقيمها لجنة المعلمين - النادي السوداني بمملكة البحرين في إطار دعم الحكومة الإنتقالية ببناء القدرات وتأسيس دولة المؤسسات، وذلك بالتعاون مع جامعة الخليج العربي والمركز الأقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال – اليونسكو (مملكة البحرين).