العدد 4127
السبت 01 فبراير 2020
banner
إلى الأعلى يا حماة البحرين الأبطال
السبت 01 فبراير 2020

نحتفل هذه الأيام بذكرى عيد جيشنا الوطني الباسل، وبالتحديد في الخامس من فبراير، ويصعب على القلم صف العبارات والجمل التي تليق وتتماشى مع المكانة الرفيعة لمؤسستنا العسكرية النظامية العريقة، وأحيانا تتوارى الحروف وأجد نفسي في حيرة من أمري عندما أريد الكتابة عن مسيرتها وإنجازاتها وتطورها ومواقفها الوطنية ومشاركاتها الخليجية والعربية والدولية المشرفة.

وبين فترة قصيرة وأخرى نرى الخطوات التطويرية والمراحل التحديثية والتسليحية والبرامج التدريبية والتعبوية التي تنتهجها القيادة العامة لقوة دفاع البحرين ضمن استراتيجيتها الموضوعة التي يتم تنفيذها وفق جدول زمني دقيق يشرف عليها مباشرة جلالة الملك المفدى القائد الأعلى الذي تولى مسؤولية حمل أمانة التأسيس وسخر جلالته كل جهده ووقته ودعمه ومساندته المتواصلة لها، كذلك صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ومتابعة مستمرة ومتواصلة وحثيثة من قبل معالي القائد العام، وكبار القادة أصحاب الخبرات العسكرية التراكمية، وذلك كي تقوم قواتنا المسلحة بدورها الوطني في الذود عن سياج الوطن وحدوده الإقليمية وحمايته والمحافظة على أمنه ومكتسباته الوطنية واستقلاله وسيادته.

الإنجازات التي تم تحقيقها في هذه المؤسسة منذ تأسيسها في عام 1968م إلى يومنا هذا لا يمكن حصرها في أسطر قليلة، فهي يقينا إنجازات كبيرة وممتدة بدورها ساهمت في الارتقاء بمنظومة الجاهزية القتالية التي تضاهي اليوم أحدث الجيوش في العالم من ناحية التدريب والتسليح والتكنولوجيا العسكرية الحديثة، كل هذا قام على أكتاف كوكبة من أبناء الشعب البحريني، ولهم منا كمواطنين كل التقدير والثناء والشكر وإلى الأعلى يا حماة البحرين الأبطال.

الصورة الثانية

نأمل من القيادة العامة أن تكون هناك برامج تواصل دائمة مع المتقاعدين العسكريين، خصوصا مع القدامى والمؤسسين وكبار السن الذين كان لهم شرف العمل في وحدات ومديريات قوة الدفاع، فهؤلاء يستحقون لمن “ينشد” عنهم ويتواصل معهم خصوصا المرضى منهم، نتيجة تقدمهم في السن.

الصورة الثالثة

هناك أعداد كبيرة من المتقاعدين العسكريين على أمل أن يقوم المجلس الأعلى للتقاعد العسكري بمد فترة صرف استبدال المعاش التقاعدي لغاية 75 سنة وليس كما هو معمول به الآن وهو 65 سنة “الله الله في شيابكم”. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية