+A
A-

كيف يحقق التجار المعادلة الصعبة "نجاح دون ضغوط أو حزن" ؟!

الصباغ: الجمعية مهتمة بتزويد سيدات الأعمال بمهارات تجارية وشخصية متنوعة

د.عبيد: رجال وسيدات الأعمال أكثر الفئات تعرضا لضغوط عصبية في عملها

نظمت اللجنة الاقتصادية بجمعية سيدات الأعمال البحرينية مساء أمس الاثنين ورشة عمل قدمها رائد العمل الدكتور مجدي عبيد استشاري التنمية البشرية، محاضر في القيادة ومؤلف كتاب "عانق الثروات"، حول كيفية زيادة مهارات وقدرات الموظفين والعاملين في مؤسساتهم.

تناول عبيد خلال المحاضرة كيفية تحقيق "المعادلة الصعبة" في عالم الأعمال، وهي "النجاح العملي دون ضغوط أو حزن"، وقال أن البعض يحقق النجاح لكنه لا يكون سعيدا ويتعرض لضغوط كبيرة في عمله، والبعض الآخر لا يتعرض لهذه الضغوط لكنه لا يفعل شيئا أو لا يقدم شيئا ممكن أن نسميه نجاحا، لكن المعادلة الصعبة التي يتمتع بتحقيقها القليل من الناس هي النجاح في العمل مع السعادة، أو النجاح بعيدا عن الضغوط العصبية، مشيرا في هذا الصدد إلى ضرورة التحلي دائما بروح إيجابية و"الشعور بالامتنان" لله وللوالدين وللأصدقاء المقربين ولكل شخص أسدى لك صنيعا طيبا.

وقال د.عبيد أن فئة رجال وسيدات الأعمال ورواد الأعمال بالطبع من أكثر الفئات التي تتعرض لضغوط عصبية في عملها، وبالتالي عليهم التركيز وتعلم كيفية التخلص من هذه الضغوط بهدوء حتى يمارسوا أعمالهم بأكبر قدر من التركيز وبالتالي أكبر قدر من النجاح في العمل مع السعادة والرضا وهي أقصى أمنيات أي إنسان في مجال عمله.

وقدم د.عبيد مجموعة من النصائح للحضور أهمها المواظبة على ممارسة الرياضة، الاسترخاء والتأمل ولو وقت قليل كل يوم، تحديد أهداف العمل بشكل يومي ومتابعة إنجازها، غذي عقلك دائما بالأمور الإيجابية وحصن عقلك من أي طاقة سلبية تؤثر عليه.. لا تتعلم من أخطائك فقط بل تعلم من أخطاء الآخرين.. ليس بالضرورة أن تمر بالتجربة لكي تكتسب فوائدها.

من جانبها قالت سيدة الأعمال نوال الصباغ رئيس اللجنة الاقتصادية بجمعية سيدات الأعمال أن الجمعية حريصة على تزويد عضواتها بالمزيد من الخبرات والنصائح التي تساعدهن على تحقيق النجاح في أعمالهن، مؤكدة أن الجانب النفسي من أهم عوامل النجاح، التي تساعد على تطوير الذات وتنمية مهارات القيادة لدى سيدات الأعمال.

وأوضحت الصباغ أن د.عبيد من المدربين المميزين على المستوى الدولي وتنوي الجمعية عقد مجموعة ورش تتناول هذه المفاهيم الإيجابية ابتداء من مارس القادم، هدفها تقديم نصح حقيقي لسيدات ورائدات الأعمال لتحقيق النجاح في أعمالهن وتقليل الضغوط العصبية التي تؤثر على الأداء.

من جانبها قالت شيخة بو زيد مدير الاتصال بمؤسسة القيادة والتأثير "نحن كمؤسسة بحرينية رائدة في مجال التطوير والقيادة والتنمية البشرية، نقدم للسوق البحريني والمهتمين في مجال التنمية البشرية، علم متطور في هذا المجال والذي بدوره يسمح بتطور الفرد بمفاهيم عالمية وبنكهة الثقافة البحرينية الجميلة، بما يضمن تقوية ثقافة العمل المتكامل بين الموظف والمنظمة التي يعمل بها او تطوير مهارات رائد الاعمال مما يساعده في تطوير تجارته او تطوير مهارة القيادة الصحيحة في الشركات والمؤسسات ومهارة العمل كفريق واحد بين كل افراد المنظمة، والتي  تضمن بدورها وصول القطاع التجاري الى مراحل متقدمة بين موظفينها وبالتالي يشهدون تطور فالانتاجية و الارباح على مدار العام".