+A
A-

"حوائط" الأهلي بمواجهة "هجوم" المحرق ..لمن الغلبة بالنهائي الأول؟

تتجه الأنظار السبت صوب صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة والتي ستكون مسرحا للنهائي الأول لدوري الدرجة الأولى بين الأهلي والمحرق الساعة 6:30 مساء والتي يتوقع لها أن تستقطب أعداد كبيرة من جماهير ومحبي الفريقين.

وتحسم هوية صاحب اللقب من خلال ثلاث مباريات، حيث يتوج بطلا من يفوز في مواجهتين من أصل ثلاث، والفائز من كلا الفريقين سيضع قدمه الأولى نحو معانقة اللقب.

وسبق للفريقين أن التقيا في القسم الأول وكان الفوز من نصيب المحرق بنتيجة 3/2.

المحرق بقيادة المدرب الوطني محمد المرباطي يرنو إلى تحقيق الفوز وتتويج الجهود الكبيرة التي بذلها هذا الموسم بعد فوزه بكأس الاتحاد وتصدره للقسم الأول بالإضافة إلى عدم تلقيه أي خسارة حتى الآن في الدوري.

ويمتاز لعب المحرق بالقوة الهجومية في الأطراف حيث يوجد العملاق فاضل عباس ومحمد يعقوب بمركز (4) والمحترف الكاميروني (ماكودي) بمركز (2) ويعتبرون هؤلاء جميعا أبرز نقاط القوة لتميزهم في حسم النقاط من الهجوم، لكنهم سيواجهون اليوم حوائط صد قوية.

ويشكل وجود صانعي اللعب الدوليين محمود العافية وحسين الحايكي مصدر قوة أساسي لخبرتهم في توزيع الأدوار الهجومية سواء من خلال تسريع اللعب بمنتصف الشبكة حيث يوجد حسن الشاخوري ومحمد حبيب أو الأطراف، ومتى ما تألق علي خير الله في تأمين الكرة الأولى فإن ذلك سيعطي المحرق قوة كبيرة في الشق الهجومي.

على الطرف الآخر، فإن الأهلي بقيادة المدرب الوطني رضا علي يسعى هو الآخر لاستعادة لقب الدوري الذي توج به آخر مرة في الموسم قبل الماضي 2017/2018، وهو مرشح لتخطي المحرق لامتلاكه كوكبة من أبرز اللاعبين يتقدمهم محمد عنان الذي يعتبر الخيار الهجومي الأبرز بمركز (2) لدى صانع الألعاب علي حبيب، إلى جانب المحترف الكندي (ريموند) والذي أصبح يشكل علامة فارقه بتوهجه الهجومي سواء من مركز (4) أو مركز (6) بالمنطقة الخلفية، فيما يمثل ناصر عنان ورقة رابحة في الصد والهجوم.

ويمتلك الأهلي اثنان من ابرز ضاربي الارتكاز وهما علي الصيرفي وعباس الخباز لتماسك حوائطهما وقدرتهما على تنفيذ الكرات السريعة، كما يعتبر الليبرو أيمن هرونة صمام الأمان في الاستقبال والدفاع، كما يعتبر الإرسال سلاح أساسي عند الأهلي للحد من خطورة منافسه.