+A
A-

بالفيديو.. تساقط الأمطار لم يمنع البحرينيين من زيارة معرض الخريف بيومه الأول

رغم تساقط الأمطار يوم أمس إلا أن المواطنون حرصوا على الذهاب إلى معرض الخريف في نسخته الـ31 في يومه الأول بالمظلات.

وقالت المواطنة ب.ع (أم أحمد)، أنها تحرص على زيارة معرض الخريف بشكل يومي منذ عدة سنوات وبالذات في اليوم الأول من الافتتاح لما تقدمه المحلات من عروض حصرية وتخفيضات على بضائعها وهي فرصة لشراء المنتجات بسعر أقل.

وأضافت أنها دائما ما تحرص على الاشتراك بالجمعيات والحصول عليها خلال شهر يناير أو ديسمبر لكي تتمكن من شراء ما ترغب به دون أن تتقيد بالراتب الشهري واختلال الميزانية حينها، مبينة أن ارتفاع سعر تذكرة الدخول مبالغ فيه رغم عدم وجود مواقف للسيارات وركن السيارة في المنطقة المقابلة لمركز المعارض إلا أن السعر أصبح يرتفع تدريجيًا من 300 فلس سابقًا إلى 500 فلس ثم إلى 700 فلس حتى أصبح سعرها دينار واحد الآن، لافتة إلى أنها أم إلى 3 بنات وتقوم بدفع 4 دنانير لها ولبناتها فقط للدخول رغم ارتفاع تكاليف المعيشة في البحرين ودخولنا عالم الضرائب.

وأشارت إلى أن بعض دول الخليج تقيم مثل معرض الخريف والدخول إليها مجاني ويكتفي المنظمون بالعوائد التي تعود إليهم من العارضين فقط دون أن يزيدوا أعباء ومصاريف على الزوار والمواطنين.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، نادر المؤيد، إن وجود مثل معرض الخريف المتميزة والمختلفة تجذب السياح والمهتمين في قطاع المعارض، مبينًا أن المعرض امتلأت قاعاته بمنتجات مختلفة الموديلات ومتجددة من ملابس واكسسوارات والأغذية من خلال 650 جناح من 16 دولة.

وأوضح في تصريح للصحافة على هامش الافتتاح أن المستهلكين يحبون زيارة معرض الخريف سنويا والاقبال يكون كثيف، مشيرَا إلى ان زوارا لعام الماضي بلغ عددهم حوالي 140 ألف ومتوقعا أن يصل عددهم إلى 150 ألف زائر هذا العام.

وتعرض هذا العام مجموعة كبيرة من البضائع في هذا المعرض الكبير الذي تبلغ مساحته 15,400  متر مربع، بما في ذلك المواد الغذائية المتخصصة، والموضة، والجمال، والديكور المنزلي، والتكنولوجيا، والألعاب، والمنسوجات، وغيرها الكثير.

وافتتح وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، معرض الخريف في دورته الـ31 رسميا يوم أمس الخميس بتنظيم شركة إنفورما ماركتس بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، ويستمر المعرض على مدى 9 أيام حتى يوم الجمعة 31 يناير 2020 ويضم أكثر من 650 كشكا من 16 دولة.

يشهد معرض الخريف هذا العام عرض بضائع متنوعة وعديدة من أنحاء العالم بما في ذلك الأطعمة والأغذية المتخصصة، والأزياء ومنتجات التجميل والديكور المنزلي والمنتجات التكنولوجية والألعاب والمنسوجات والكثير من المعروضات الرائعة الأخرى.  

ومن بين العديد من المشاركين هناك أجنحة كبيرة للتجار من الصين ومصر والهند والكويت وباكستان وتركيا وعمان واليمن والإمارات. وجديد عام 2020 هو انضمام 12 جهة عرض من المغرب لعرض مجموعة مذهلة من منتجات الحرف المحلية اليدوية.

وإضافة إلى متعة التسوق، يستطيع الزوار أيضا الاستمتاع بألذ وأشهى المأكولات في الهواء الطلق حيث شارك 17 مطعما من أفضل مطاعم البحرين لتقديم الأطباق المختلفة التي يشتهرون بها.  

وقال مدير المشروع بشركة إنفورما ماركتس، يعقوب علي: "إن معرض الخريف هو حقا المكان الذي يجد فيه الجميع مبتغاهم، الأجواء الاحتفالية وتنوع البضائع والمنتجات والفرص الحصرية لتجار التجزئة وكلها معا تجعله يوما رائعا للعائلة بأكملها"

وأضاف أيضا "سيكتشف الزوار المنتجات الجديدة في السوق وتشكيلات كبيرة من السلع والبضائع المختارة بعناية والمشهود لها بأسعار تنافسية من جهات العرض المختلفة سواء المحلية أو الإقليمية أو العالمية"

الدخول والتوقيت

لم يتغير سعر الدخول إلى معرض الخريف 2020 ويبقى السعر دينار واحد فقط على الرغم من تنفيذ فرض ضريبة القيمة المضافة في البحرين. ويمكن شراء التذاكر خلال ساعات افتتاح المعرض من أكشاك في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. ويدخل الأطفال دون سن 12 سنة مجانا.

تبدأ ساعات عمل المعرض من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 10 مساء يومي 23 و24 يناير، ومن الساعة 10 صباحا إلى الساعة 2 مساء، ومن الساعة 4 ظهرا إلى الساعة 10 مساء يوم السبت 25 إلى الأربعاء 29 يناير، ومن الساعة 10 صباحا إلى الساعة 10 مساء يومي الخميس 30 والجمعة 31 يناير.

وفي 26 و27 يناير، من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 2 مساء سيكون المعرض مفتوحا للسيدات فقط.