+A
A-

بالصور: 50 بحرينيا مقيما قرب منطقة انتشار الفيروس القاتل بالصين.. وعودة بعضهم أمس

سفير المنامة في بكين لـ "البلاد": 800 طالب بحريني بالصين

 

كشف سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية، الدكتور أنور يوسف العبد الله لـ "البلاد" أن عدد الطلبة البحرينيين في الصين يبلغ 800 طالب، موزعين على العديد من الجامعات الصينية.

وتواصل عدد من الأطباء البحرينيين المتدربين بالصين بـ "البلاد" موضحين أن منطقة انتشار واكتشاف الفيروس القاتل الجديد في الصين "ووهان"، لا تبعد عن المستشفى التدريبي الذي يتدربون فيه، وعددهم 50 طبيبا بحرينيا، مؤكدين أن المستشفى أخبرهم بالوضع، على الرغم من أنهم يتدربون بالمستشفى صباحا ومساءا.

وزود الطلبة صحيفة البلاد بصور من منطقة سكناهم وجامعاتهم، ومن بين هذه الصور محاضرة توعوية للطلبة، ومخيم عزل المشتبه باصابتهم، وصورة من محادثة مسؤول بسفارة المنامة بالصين مع الطلبة.

عودة طلبة

وشهدت الرحلات الجوية القادمة من الصين الى البحرين أمس عودة طلبة دارسين في الصين وهم أيضا من طلبة الطب، بينما لا يزال عدد آخر موجودا بالصين لمتابعة التدريب، مشيرين الى أنهم اضطروا للسفر للصين لتدريب لإنهاء متطلبات التخرج وهم لم يجدوا مكانا لهم في بلدهم في البحرين يقبلهم لكي يتدربوا فاضطروا وهم غير راغبين للرجوع مرة أخرى للصين لكي ينهوا متطلبات التدريب للتخرج.

وأشار آخرين إلى أن إدارات بعض المستشفيات التي يتدربون بها أغلقت بعض الأقسام التي يتدربون بها وأبلغتهم بذلك.

وأشار الطلبة في تصريحاتهم الى أن السفارة البحرينية في جمهورية الصين قد تواصلت مع كل الطلبة الموجودين في الصين، وبعد أن أطمأنت على وضعهم، طلبت منهم ضرورة اتباع الإجراءات المطبقة بجامعتهم، والتواصل مع السفارة إذا كانوا بحاجة لأي مساعدة، مبدية السفارة استعدادها لاستقبال أي استفسار منهم.

مخيم عزل

وكشف الطلبة البحرينيين عن امتناع عدد كبير منهم من الذهاب للجامعة وبعد أن أخبرتهم الجامعة التي يتدربون في مستشفاها بأن الوضع خطير، وأنها قد أدخلت أربع حالات تم تشخيص إصابتها بالمرض، وهي تحت العلاج بالمستشفى الذي يتدربون به، وان الجامعة نصبت مخيما عند مستشفى الجامعة لفحص كل الداخلين فيه حيث تقوم بعزل من لديهم بعض الأعراض المشابهة لأعراض مرض سارس الخطير.

وأعلنت السلطات الصينية لمنظمة الصحة العالمية ووكالات الأنباء قبل يومين فقط تأكيدات طبية أن فيروس كورونا الجديد الغامض ينتقل بين البشر وبعضهم البعض وليس فقط من الحيوانات المصابة للإنسان.