+A
A-

شركة كويتية توفر رافعات ل "المصفاة" بـ 4.3 مليون دينار

وقعت الشركة المتكاملة اللوجستية الكويتية، المدرجة ببورصة الكويت، اتفاقية لتوفير وتشغيل رافعات مع المقاول الرئيسي لمشروع تطوير مصفاة البحرين "بابكو" اليوم الأربعاء.

وأوضحت الشركة المتكاملة القابضة في بيان نشر على موقع بورصة الكويت اليوم أن في ذروة المشروع سوف يرفع عدد الرافعات العاملة من 75 إلى 92 رافعة بقوة رفع تتراوح ما بين 50 إلى 1.25 طن ابتداء من شهر فبراير المقبل، مضيفة أن مدة العقد مع المقاول الرئيسي للمشروع سنتين.

وأشارت إلى أن "المتكاملة اللوجستية"، هي شركة تابعة ومملوكة بنسبة 100% من قبل الشركة المتكاملة القابضة.

وتوقعت الشركة من خلال تشغيل الرافعات المتاحة، تحقيق إيرادات تقريبية قدرها 3.5 مليون دينار كويتي (4.3 مليون دينار بحريني) خلال فترة التنفيذ.

ولفتت الشركة إلى أن من المتوقع أن ينعكس الأثر المالي على قائمة الدخل بالتزامن مع بدأ أعمال التطوير في مصفاة البحرين ابتداء من الربع الأول من السنة المالية 2020.

يذكر أن مشروع تحديث مصفاة "بابكو" يعد المشروع الأضخم من حيث الاستثمارات في تاريخ البحرين، حيث تبلغ تكلفته 6 مليارات دولار وسيكون الأحدث في المنطقة، ويخلق 750 وظيفة النسبة الأعلى منها للبحرينيين، ويرفع السعة التكريرية بنسبة 42%.

وكانت البحرين وقعت اتفاقية تزويد الخدمات الهندسية والشرائية والإنشائية لمشروع تحديث مصفاة بابكو مع مؤسسة تيكنيب اف ام سي الأميركية. وبموجب الاتفاقية، يقوم كونسورتيوم تيكنيب باستكمال الأعمال الهندسية والشرائية والإنشائية كافة لهذا المشروع الضخم في أوائل العام 2022. ويضم كونسورتيوم تيكنيب كلاً من شركة تيكنيكاس ريونيداس الإسبانية وشركة سامسونج الكورية. ويهدف تطوير المشروع لزيادة السعة الاجمالية الحالية للمصفاة، من 265 ألف برميل إلى 360 ألف برميل يوميًا، مع التركيز المتواصل على تعزيز الهامش الإجمالي، وترشيد كفاءة الطاقة، وضمان الامتثال لمعايير البيئة من خلال الاستعانة بأفضل الممارسات والتقنيات الحديثة المعمول بها في مجال التكرير على مستوى العالم.