+A
A-

البحرين تتأهب لمجابهه الفيروس العالمي

ان وزارة الصحة تتابع عن كثب وعلى متابعة مستمرة مع منظمة الصحة العالمية بخصوص المستجدات الصحية حول الفيروس التاجي المستجد في الصين.

وعليه اتخذت وزارة الصحة عدد من الإجراءات الإحترازية  للتأهب والاستعداد وذلك بتكثيف مراقبة الوضع الوبائي  وإعداد الدلائل الإرشادية  للعاملين الصحيين بشأن فيروس كورونا المستجد وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها  من خلال التعاون والتنسيق المشترك مع الجهات المعنيه وذات العلاقة   كما تم التنسيق مع إدارة مطار البحرين الدولي واتخاذ عدداً من الإجراءات الإحترازية للتأهب والإستجابة كما تم اعداد ارشادات صحية توعوية للمسافرين.

و تؤكد وزاره الصحه على أهمية أخذ الإحتياطات الصحية أثناء السفر أو بعده، كما يوصى المسافرين بالتماس العناية الطبية وإطلاع مقدمي الرعاية الصحية على الأماكن التي تم السفر إليها في حاله ظهور أعراض الامراض التنفسية.

كما أكدت وزارة الصحة بانهاتراقب الوضع عن كثب وتتواصل بشكل منتظم مع منظمة الصحة العالمية ودول مجلس التعاون  من أجل الوقوع على المستجدات ليتم أخذ الإجراءات الفورية بحسب التوصيات من المنظمة. وأكدت الوزاره أيضا إلى أنه لا توجد أية حالات مشتبه بها في مملكة البحرين كما لم تسجل حالات في منطقة الخليج العربي وأقليم شرق المتوسط حسب بيانات الرصد المتوفرة.