+A
A-

منتخبنا يخسر أمام الكمبيوتر الياباني

خسر منتخبنا أمام نظيره الياباني بفارق هدفين وبنتيجة (23/25) في المباراة التي جمعتهما ظهر الثلاثاء ضمن المرحلة الثانية من البطولة الآسيوية 19 لكرة اليد والمقامة بالكويت والمؤهلة لنهائيات كأس العالم في مصر 2021.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخبنا الوطني بفارق هدف (10/11)، وبذلك أصبح رصيد منتخبنا 3 نقاط، لتكون المواجهة الأخيرة مع السعودية عصر يوم الخميس هي الحاسمة والفيصل، كون الفوز وحده هو الذي يضمن لمنتخبنا وصوله الرسمي لمونديال 2021، وأيضاً التأهل للأدوار النهائية للبطولة الآسيوية. فيما المنتخب الياباني يعتبر هو أول منتخب يتأهل للنهائيات من هذه البطولة.

عودة لمجريات المباراة، على رغم البداية القوية لمنتخبنا بتألق حارسه محمد عبدالحسين ودفاعه المحكم بوجود الاخوين محمد وعلي ميرزا ومحمد عبدالرضا وأحمد المقابي والذي أنتج عن تقدم "الأحمر" بالنتيجة (0/3) و(1/4) من خلال أهداف أحمد جلال وحسين الصياد هدفين ومحمد ميرزا، دخل أفراد منتخبنا بعدها في دوامة الأخطاء الدفاعية والهجومية وصيامه عن التسجيل لبضعة دقائق بشكل مستمر وغريب، الأمر الذي استغله اليابان بتنظيم صفوفه والعودة لنتيجة اللقاء تدريجيًا مع منتصف الشوط ((6/6.

 

تكافئ الأداء بين منتخبنا ونظيره الياباني في الدقائق المتبقية مع تعملق  كبير للحارس محمد عبدالحسين وحارس اليابان، ليأخذ بعدها منتخبنا أفضلية التقدم وإنهاء الشوط (10/11) عبر الفاست لمهدي سعد وعلي ميرزا ومحمد عبدالرضا.

وفي الشوط الثاني، تمكن حسين الصياد وأحمد المقابي من إضافة هدفين لمنتخبنا ليعود بعدها لاعبينا لارتكاب الأخطاء الشخصية وإضاعة فرصاً متتالية أمام مرمى اليابان، ليستغلها الأخير بإحراز الأهداف في ظل ضعف التغطية الدفاعية لمنتخبنا ويعادل النتيجة ويتقدم أيضاً (13/14). استمر السجال بين لاعبي الفريقين بأرضية الميدان والنتيجة متقاربة بينهما كثيراً، وعمد منتخبنا في تفعيل الأجنحة لمهد سعد وأحمد جلال ولاعب الدائرة محمد ميرزا للتسجيل في ظل صعوبة اختراق الحصون اليابانية من العمق، والنتيجة حينها (17/17) مع الدقيقة 15.

المنتخب الياباني ورغم النقص العددي في صفوفه إلا أنه تمكن من أخذ فارق الأهداف الثلاثة لصالحه (17/20) مع الدقيقة 20 بسبب اخطاء منتخبنا المستمرة في الجانب الهجومي والتصويب غير المركز. نجح منتخبنا عبر مهدي سعد وعلي عيد ومحمد ميرزا في الدقائق الأخيرة لصنع الفارق وقلب المعطيات لصالحه بعدما قلص النتيجة مع اليابان لفارق هدف (22/23) ثم (23/24) إلا أن المنتخب اليابان أنهى المباراة لصالحه بفارق هدفين.