+A
A-

موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد ينظم مزاين الهجن

نظم موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد مزاين الهجن بمشاركة كبيرة من ملاك الهجن في مملكة البحرين.

وقام السيد علي بن محمد آل فاضل المري نائب رئيس رياضات الموروث الشعبي بتتويج الفائزين في مزاين الهجن، حيث شهدت فئة (الجل) فوز محمد العمري بالمركز الأول، فيما جاء أحمد النعيمي في المركز الثاني، وأحمد معيوف الرميحي في المركز الثالث،  ثم حسن الكعبي رابعا، خالد النعيمي خامسا، أحمد النعيمي مجددا سادسا، يليه سالم السعدي سابعا، ونواف الكعبي ثامنا، وأخيرا أحمد معيوف الرميحي تاسعا وعاشرا.

وفي فئة (الدق)، توج علي بن حويل بالمركزين الأول والثاني، بينما حقق راشد بن ذياب الرميحي المركز الثالث، ثم أحمد النعيمي رابعا، وراشد الرميحي أيضا خامسا، يليه نواف الكعبي سادسا، ثم محمد المعمري سابعا، سالم السعدي ثامنا، محمد المعمري تاسعا، ونواف الكعبي عاشرا.

كما أقيم سباق الهجن ضمن النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، حيث توج في شوط (البكار) أحمد سعد النعيمي، متفوقا على عبدالله النعيمي في المركزين الثاني والثالث، ثم نواف الكعبي في المراكز الرابع والخامس والسادس.

وعلى مستوى شوط (القعدان)، توج نواف الكعبي بالمركز الأول، فيما جاء محمد عامر في المركز الثاني، وخالد النعيمي في المركز الثالث، ثم أحمد النعيمي رابعا، وعبدالله بن سعد خامسا.

وفي سياق متصل، حقق الفارس سيد صلاح عيسى المركز الأول في أولى سباقات الخيل العربية الأصيلة لمسافة 1000 متر والتي تأتي ضمن نطاق موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته السادسة.

وأقيم السباق الأول للخيل العربية الأصيلة بإشراف من لجنة سباقات الموروث برئاسة الدكتور خالد أحمد حسن وذلك في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وتمكن سيد صلاح عيسى من الفوز بالمركز الأول على صهوة الجواد "DHAHAMA"، متفوقًا على الفارس سمير داود الذي حقق المركز الثاني بالجواد "MUTHELAT ALFATEH"، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس قاسم عباس على صهوة الجواد "ALWAJYA".

ويقام السباق الثاني للخيل العربية الأصيلة يوم الثامن من فبراير القادم، بينما يقام السباق الثاني يوم التاسع والعشرين من فبراير، على أن تختتم السباقات بإقامة السباق الرابع يوم الرابع عشر من مارس القادم.

وبحسب لائحة السباقات، فإن الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى لن يتمكنوا من المشاركة في السباقات الثلاثة القادمة.

وتعد سباقات الخيل العربية الأصيلة واحدة من أبرز فعاليات ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.