+A
A-

"الأحمر" يكسب مواجهة الإمارات "آسيويًا"

كسب منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مواجهة نظيره الإماراتي بنتيجة (18/29) في المباراة التي جمعتهما ظهر الاثنين لحساب الجولة الأولى من المرحلة الثانية للبطولة الآسيوية 19 والمقامة حالياً بالكويت والمؤهلة لمونديال مصر 2021.

وتقدم منتخبنا بالشوط الأول بفارق 6 أهداف وبنتيجة (9/15)، وبذلك حصد نقطتيّ الفوز، وسيكون على موعد مرتقب ظهر الثلاثاء حينما يلتقي المنتخب الياباني في مواجهة قوية، وتحقيق الفوز يعني الاقتراب كثيراً من التأهل للدور قبل النهائي مع تبقي مباراة واحدة ستكون مع السعودية، وأيضاً ضمان التأهل للمونديال.

عودة لمجريات المباراة، فرض لاعبي منتخبنا أفضليته بالشوط الأول عبر الحراسة المتميزة لمحمد عبدالحسين ودفاعه المحكم الذي كان في تناوب مستمر بين لاعبيه كجاسم السلاطنة ومحمد عبدالرضا وأحمد المقابي، واستمر ذلك في الشوط الثاني باشراك عبدالله علي ومحمود حسين وحسن شهاب.

وفي الهجوم ظهر "الأحمر" بصورة جيدة جداً من خلال خلق الفرص والتنويع في مصادر التسجيل عبر الأجنحة لمهدي سعد وبلال بشام وأحمد جلال بعد ذلك، وفي الخلف حسين الصياد وأحمد المقابي وعلي ميرزا بالإضافة للسلاطنة، وفي الشوط الثاني واصل "الأحمر" على نفس النهج مع الزج بلاعبين آخرين كمحمد حبيب وعلي عيد والحارس حسين محفوظ والذين قدموا أنفسهم بشكل جيد.

منتخبنا ورغم قوته الدفاعية التي ظهر في غالبية فترات الشوطين إلا أنه في بعض الفترات الأخرى كان سلبياً وسهل العبور، وفي الهجوم ورغم القوة الضاربة للاعبينا إلا أنه أيضاً أضاع الكثير من الفرص والتي لو تحققت لكانت النتيجة أكبر مما انتهت عليها المباراة.

ولوحظ على مدرب منتخبنا ارون التغيير المستمر في صفوف لاعبينا بمختلف المراكز وذلك بهدف الحفاظ على جهودهم البدنية وعدم استنزافها كليًا.

وتحصل القائد حسين الصياد على جائزة أفضل لاعب في المباراة والذي قام بدوره وإهدائها لزميله محمد حبيب الذي شارك في الشوط الثاني وظهر بصورة جيدة.