+A
A-

مدرب الأهلي يكشف سر الانتصار على داركليب

أكد مدرب فريق طائرة الأهلي الكابتن رضا علي أن الأداء الجماعي والضغط بالإرسالات يعتبران من أهم مفاتيح الفوز الذي حققه على حساب داركليب في نصف النهائي الأول والثاني (المربع الذهبي) ليتأهل بكل جدارة إلى النهائي.

وكان الأهلي فاز على داركليب 3/0 في المباراة الأولى  وبنتيجة 3/1 في المباراة الثانية ليجرد (العنيد) من لقبه ويثأر لنفسه بعد خسارته من داركليب في نهائي بطولة الدوري الموسم الماضي 2018/2019.

وأشار رضا علي في تصريحه لـ "البلاد سبورت" بأداء داركليب وما يتمتع به من نجوم وعناصر بارزة لديهم الإصرار والحماس و"العناد" داخل الملعب، لكنه في الوقت ذاته أوضح بأن فريقه كان يستحق الفوز بنتيجة 3/0 لولا فوز داركليب بالشوط الأول، وذلك ليس تقليلا من شأن المنافس وإنما لثقته بمستوى فريقه والأداء المتميز لجميع لاعبيه من دون استثناء.

وذكر بأن أكثر ما يميز الأهلي هو الهجوم بأربعة لاعبين في خط واحد، مشيرا إلى نجاح تلك الاستراتيجية بفضل إمكانات لاعبيه وهو ما خلق قوة هجومية ضاربة في صفوفه، كما أن فريقه نجح في الضغط على داركليب بقوة الإرسالات سواء الهجومية أو المصوبة بمركز (5) متمنيا أن يستمر الفريق بنفس النسق من الأداء في المباريات النهائية القادمة.

وسيلتقي الأهلي في النهائي الأول امام المحرق يوم السبت المقبل 25 يناير.

ولدى سؤالنا إياه عما إذا كان الأهلي سيستعين بلاعب محترف أجنبي ثان أو محلي لتدعيم صفوف الفريق ببطولة الأندية العربية التي ستنطلق 16 فبراير المقبل بجمهورية مصر العربية، قال " أعتقد بأن فريقي متكامل في جميع المراكز ونحن على ثقة بمستوى لاعبينا، ومع ذلك فإن القرار مرهون بالعديد من الاعتبارات الفنية والإدارية والمالية، وتبقى جميع الخيارات مفتوحة..".

ووفقا للائحة المسابقات بالاتحاد العربي للكرة الطائرة يحق لكل ناد مشارك في البطولة الاستعانة بلاعبين اثنين كحد أقصى من نفس البلد (مواطن) أو من خارج البلد ( محترف أجنبي) الذي يلعب له الفريق.