+A
A-

"مالية النواب" تبحث مع "بيت التجار" تعديل مرسوم "غرفة التجارة"

أكد سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب أن اللجنة اجتمعت صباح اليوم (الاثنين) مع سعادة السيد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، وعدد من المسؤولين في الغرفة، حيث تم بحث مشروع قانون رقم (  ) لسنة  بتعديل بعض  أحكام المرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2012 بشأن غرفة تجارة وصناعة البحرين المرافق للمرسوم رقم (99) لسنة 2019.

وذكر النائب السلوم أن اللجنة استمعت لآراء وإيضاحات وفد الغرفة بشأن بنود ومواد المشروع بقانون، في سعي للحصول على كافة المرئيات والتصورات المرتبطة بالمشروع، وتشكيل رؤية متكاملة بشأنه.

ونوه إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعات مقبلة مع وفد من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وعدد من الجهات المعنية الأخرى، لمناقشة مشروع قانون بشأن غرفة تجارة وصناعة البحرين، تمهيداً للبت فيه، وطرحه على الجلسة العامة لمجلس النواب.

وأشار إلى أن اللجنة وافقت من حيث المبدأ على مشروع قانون رقم ( ) لسنة  بتعديل بعض أحكام قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية الصادر بالقانون رقم (64) لسنة 2006، المرافق للمرسوم رقم (92) لسنة 2019، وأحالته إلى هيئة مكتب المجلس.