+A
A-

استحداث بطولة عربية لكرة القدم النسائية

يتجه الاتحاد العربي لكرة القدم إلى استحداث بطولة لمنتخبات الكرة النسائية، وذلك بالتعاون مع اللجنة النسائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويأتي استحداث بطولة عربية لمنتخبات كرة القدم النسائية ضمن خطط الاتحاد العربي لإعادة أنشطته وبشكل مكثف على مستوى المنتخبات، خصوصا بعد النجاح اللافت الذي حققته بطولة الأندية في شكلها الجديد سواء الموسم الماضي تحت مسمى كأس زايد للأندية الأبطال والذي أحرز لقبه فريق النجم الساحلي التونسي، أو نسخة هذا الموسم 2019-2020 تحت مسمى كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وقال رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل إن هناك بطولات قادمة يعمل الاتحاد العربي على إطلاقها على مستوى المنتخبات السنية، وذلك لتنمية هذا القطاع المهم وعلى مستوى المنتخبات الكبار، بالإضافة إلى استحداث بطولة عربية لكرة القدم النسائية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد إقامة كأس العرب تحت 20 سنة، والتي سيستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الفترة 17 فبراير وحتى 5 مارس المقبلين، وذلك بمشاركة 16 منتخبا بما فيهم منتخبنا لفئة الشباب، وهي باكورة البطولات العربية على مستوى المنتخبات بعد عودة النشاط للاتحاد العربي لكرة القدم.

 

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد اعتمد لجانه المعاونة، ومنها اللجنة النسائية التي ستترأسها سمر نصار من الأردن، كما تم اختيار رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة نائب لرئيس اللجنة في الاتحاد العربي، وعضوية:أضواء العريفي (السعودية)، فاطمة مسعود (الكويت)، سعاد علقم (فلسطين)، ميرفت حسين (السودان).