+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يشيد بالنجاح الأمني خلال موسم البر ويؤكد علي مواصلة الحملات التوعوية

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، اليوم ، الاجتماع الأول للجنة الأمنية في العام 2020 ، بحضور العقيد الشيخ عبدالله بن خالد بن عبدالله آل خليفة مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية، وعدد من الضباط من ممثلي الجهات الأمنية والمسؤولين بالمحافظة .

وقد رحب سمو المحافظ بالحضور ، مؤكدًا على الدور الكبير للجنة الأمنية في تنفيذ توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية بالتعاون بين المحافظة والأجهزة الأمنية في كل ما يعزز الأمن والاستقرار ويوفر للمجتمع السلامة والطمأنينة.

وهنأ سموه ، العقيد الشيخ عبد الله بن خالد بن عبد الله آل خليفة بمناسبة تعيينه ، متمنيا له التوفيق والسداد لما فيه خدمة الوطن والمواطنين.

وأثنى سموه على الجهود البارزة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في ترسيخ مقومات الأمن والسلامة في مناطق المحافظة ، منوها بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين المحافظة ومختلف الأجهزة الأمنية بما يعزز نجاح المحافظة في تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق استراتيجيتها التنموية.

واستمع سموه إلى عرض مرئي من مديرية شرطة الجنوبية والإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للمرور بشأن أبرز القضايا الأمنية والاحصائيات المرصودة في الفترة السابقة ، حيث افاد ممثل الإدارة العامة للدفاع المدني أن هناك انخفاضا كبيرا لعدد البلاغات الواردة إلى الإدارة من قبل مرتادي البر مقارنة بالموسم الماضي ، فيما أوضح ممثل الإدارة العامة للمرور أن موسم البر لهذا العام ، لم يشهد أي حوادث مرورية ، نتيجة لزيادة الاحتياطات والتدابير الأمنية .

وأشاد سموه بجهود مديرية شرطة المحافظة الجنوبية والإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للمرور ودورهم الكبير في تعزيز الأمن والحفاظ عليه، مثمنا سموه دور اللجنة الأمنية بالمحافظة في دعم الجهود والتنسيق المشترك مع مختلف الجهات لخدمة أهالي المحافظة.

كما اطلع سموه على عرض مرئي ، قدمه ضابط التنسيق الأمني بالمحافظة حول النجاح الأمني في موسم البر وليلة رأس السنة تحديدًا ، والتي خلت من أي مخالفات أو حوادث بالإضافة لدور المحافظة في تنظيم سلسلة من الحملات الأمنية والتوعوية الهادفة إلى زيادة الوعي لدى مرتادي البر وذلك بالتعاون مع مديرية شرطة المحافظة الجنوبية والادارة العامة للدفاع المدني والادارة العامة للمرور ، حيث تأتي هذه الحملات كإحدى المبادرات التي انبثقت من خلال اللجنة الأمنية ، مؤكدًا سموه أن النجاحات الأمنية التي يشهدها موسم البر ، تؤكد التعاون الوثيق والمستمر بين المحافظة الجنوبية ومختلف الجهات الأمنية .

وأشاد سموه بالدور الهام والمؤثر للأجهزة الأمنية في تحقيق موسم بر آمن، من خلال الترتيبات الأمنية الكبيرة والحملات التوعوية والرقابية التي تستهدف رفع وعي المجتمع بالاشتراطات التي تحفظ لهم سلامتهم .

ووجه سمو المحافظ إلى أهمية مواصلة هذه الحملات والجهود طوال موسم البر ودعم أواصر التنسيق المشترك بين المحافظة الجنوبية ومختلف الجهات الأمنية لخدمة مرتادي البر.

وشدد سموه على أهمية رصد وتلبية احتياجات الأهالي الأمنية والعمل على تحقيقها بالتعاون مع مختلف الجهات، مع الاهتمام بمتابعة الحالة المرورية وسلامة مرتادي الطرق في منطقة البر، منوها سموه إلى أهمية دور الشراكة المجتمعية في دعم جهود رجال الأمن من أجل مجتمع آمن ومستقر.

وفي ختام الاجتماع ، وجه سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية إلى ضرورة تعزيز الرقابة الأمنية على المرافق العامة والاسواق بالمحافظة، وذلك لدعم السلوكيات الايجابية حرصاً على سلامة مرتادي هذه الاسواق والأماكن.