+A
A-

الرفاع يكمل أضلاع المربع الذهبي السلاوي

أكمل فريق الرفاع أضلاع المربع الذهبي لكرة السلة إثر تغلبه على الحالة بنتيجة (64/75) في المباراة التي جمعتهما مساء السبت لحساب الجولة الثالثة والاخيرة من ملحق المربع لدوري الدرجة الاولى.


وجاءت نتائج الأشواط كالآتي (الرفاع 8/15، الرفاع 15/20، الحالة 13/22، الرفاع 19/24)، وبذلك تفوق الرفاع على الحالة (1/2) في مجموع المواجهات، ليحجز السماوي مقعده مع فريقي الاهلي والمنامة اللذان تأهلا بشكل مباشر وفريق المحرق الذي تغلب على النجمة في مباراتين من مواجهات الملحق.


وبرز في صفوف الرفاع كل من جونز بتسجيله 22 نقطة وتلاه محمد كويد 18 نقطة، وفي الحالة كان حسن كراتشي هو الأفضل بإحرازه  28 نقطة ومنصوري 14 نقطة.


وظهر الرفاع بصورة طيبة وكان هو الطرف الأفضل فنيا وخصوصا الربعين الاوليين على صعيد اللعب الجماعي والفردي، وأخذ أفضلية التقدم بالنتيجة منذ البداية ووسع الفارق لصالحه عبر التصويب الثلاثي لمحمد كويد وبدر عيسى واختراقات وثلاثيات المحترف جونز وصباح حسين ويونس كويد من تحت الحلق واحراز النقاط. وفي الربعين الاخيرين، على رغم محافظة تقدمه بالنتيجة الا انه ظهر بصورة اقل جودة في الجانب الدفاعي، الأمر الذي جعله يواجه قوة كبيرة من اجل تحقيق الفوز.


أما الحالة فظهر بصورة متأرجحة من خلال أشواط المباراة، ولم تكن البداية جيدة بسبب التصويب الخاطئ والاستعجال وارتكاب الاخطاء، وقد برز منه حينها حسن كراتشي وحسن جان من تحت الحلق. وتحسن اداؤه بالربعين الأخيرين وتمكن من تقليص الفارق في بعض الفترات عبر جهود كراتشي والمحترف منصوري وجان الا ان ذلك لم يسعفه في الخروج بنتيجة الفوز بسبب وقوعه في الاخطاء وضعف التغطية الدفاعية والاخفاق بالتسجيل.