+A
A-

قرعة متوازنة لطائرة الأهلي ببطولة الأندية العربية للطائرة

وقع النادي الأهلي ممثل البحرين في بطولة الأندية العربية السابعة والثلاثون للكرة الطائرة التي ستحتضنها جمهورية مصر العربية من 16 لغاية 28 فبراير المقبل في المجموعة (ب) التي تضم كلا من العربي القطري، الهلال الليبي، شباب الأهلي الإماراتي، خدمات جباليا الفلسطيني.


جاء ذلك خلال مراسم سحب القرعة التي أجريت السبت بمقر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة وحضور رئيس الاتحاد العربي والبحريني الشيخ علي بن محمد آل خليفة والأمين العام جهاد خلفان، والأمين العام المساعد فراس الحلواجي والسيد أحمد عبدالدايم المكلف بإدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة.


وتعتبر القرعة متزنة إلى حد كبير وجيدة بالنسبة للأهلي نظرا لعدم تواجده مع الزمالك أو الأهلي المصريين أصحاب الأرض في دور المجموعات، ولكن ذلك لا يعني بأن مشواره سيكون مفروشا بالورود في ظل وجود العربي القطري وباقي الأندية الأخرى التي ستكون غامضة مع احتمال تسلحها بأفضل المحترفين.


وجاءت باقي نتائج القرعة كالتالي: أساريا الليبي، السيب العماني، خيبل اليمني، الهلال السعودي، الأهلي المصري (المجموعة الأولى)، غاز الجنوب العراقي، بني ياس الإماراتي، وادي موسى الأردني، السلام العماني، الزمالك المصري (المجموعة الثالثة)، الشعلة اليمني، البيشمركة العراقي، كاظمة الكويتي، الأهلي السعودي، سنجل الفلسطيني (المجموعة الرابعة).


وخلال القرعة ووفقا لنظام البطولة فإن نادي الزمالك المستضيف اختار مواجهة وادي موسى الأردني في الافتتاح.


ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية والذي سيقام بنظام الدوري من دور واحد (إخراج المغلوب) وصولا للمباراة النهائية.


ويغيب عن النسخة الحالية فريق الريان القطري بطل النسختين الماضيتين، وسبق للأهلي البحريني أن توج باللقب في النسخة 33 التي أقيمت في مصر 2015، والنسخة 35 التي أقيمت في البحرين 2017، بينما لم يشارك الأهلي في النسخة الماضية رقم 36.