+A
A-

البوعينين: توجه لرفع قيمة المكافآت والجوائز المالية لمسابقتي الدوري والكأس لكرة القدم

كشف أمين عام الاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين عن توجه مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة  لرفع قيمة المكافآت والجوائز المالية لمسابقتي الدوري والكأس.

وقال البوعينين في اتصال هاتفي مع " البلاد سبورت" إن التطور الكبير الذي شهدته النسخة الأولى من دوري ناصر بن حمد كان له أثر إيجابي على تطور المسابقة على جميع المستويات. كما لازم النجاح الكبير للمسابقة الأغلى كأس جلالة الملك حفظه الله.

وتابع : "مجلس إدارة الاتحاد حريص على مواصلة تطوير مسابقاته الكروية بما يتماشى مع طموحات الشعب والقيادة وسوف يستمر العمل في هذا الاتجاه على قدم وساق".

وأوضح إبراهيم البوعينين إن الاتحاد البحريني لكرة القدم يدرس هذه الخطوة بجدية وسوف يعلن عن نتائجها عندما تكتمل الصورة مشددا على أن فكرة رفع المكافآت المالية بات في حكم المؤكد دون أن يكشف تفاصيل.

ويعتمد نظام المكافآت الحالي لدوري ناصر بن حمد على حصول بطل الدوري على مكافأة 40 ألف دينار، والوصيف 25 ألف دينار وصاحب المركز الثالث 15 ألف دينار. كما يحصل الفريق الفائز في كل مباراة على مبلغ 1000 دينار، فيما الفرق المتعادلة تحصل على 500 دينار لكل فريق.

أما المكافآت المالية المخصصة للأندية في كأس جلالة الملك على النحو الآتي: البطل: 200 ألف دولار، الوصيف: 80 ألف دولار، الأندية التي خرجت من المربع الذهبي: 30 ألف دولار، الأندية التي خرجت من دور ربع النهائي: 20 ألف دولار، الأندية التي خرجت من دور ثمن النهائي: 10 آلاف دولار.