+A
A-

برشلونة تحتضن معسكر منتخب كرة الصالات

من المؤمل أن تحتضن مدينة برشلونة الإسبانية، المعسكر الخارجي لمنتخبنا الوطني لكرة الصالات، ضمن إطار تحضيراته للمشاركة في بطولة آسيا لكرة الصالات 2020، والتي ستقام أواخر فبراير المقبل في تركمانستان.

وكان منتخب كرة الصالات تأهل إلى لبطولة الآسيوية التي ستقام في تركمانستان خلال فبراير من العام المقبل، بعد ترشحه عن المجموعة الأولى لتصفيات منطقة غرب آسيا، والتي أقيمت في البحرين خلال أكتوبر الماضي.

وسيقيم منتخب الصالات معسكرا خارجيا في مدينة برشلونة الإسبانية؛ استعدادا للاستحقاق الآسيوي، ومن المتوقع أن يمتد من 8 وحتى 20 فبراير.

12 يوما سيقضيها أحمر الصالات في المعسكر الذي سيشتمل على تدريبات مكثفة بقيادة المدرب البرازيلي "لينو"، بالإضافة إلى عدد من المباريات الودية.

إلى ذلك، يواصل المنتخب سلسلة تدريباته المحلية استعدادا للبطولة، كما أنه يستعد لخوض لقاءين وديين أمام نظيره اللبناني يومي 24 و 26 يناير الجاري في البحرين.

وكان المنتخب قد خاض الأسبوع الماضي لقاءين وديين أمام منتخب ليبيا المصنف ثالثا على القارة الأفريقية و37 عالميا، حيث تعادل المنتخبان في الودية الأولى (1-1)، قبل أن يفوز منتخبنا في الودية الثانية (3-2).

وأوقعت قرعة البطولة الآسيوية 2020 لكرة الصالات منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات أوزبكستان والصين واندونيسيا.

وبحسب جدول المباريات، فإن منتخبنا سيدشن مشواره يوم 27 فبراير 2020 بلقاء منتخب الصين ضمن الجولة الأولى، على أن يخوض الجولة الثانية يوم 29 أمام منتخب أندونيسيا، ثم يلاقي منتخب أوزبكستان في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات يوم 2 مارس 2020.

وينص نظام التأهل في البطولة الآسيوية على ترشح صاحبي المركزين الأول والثاني لربع النهائي، علما أن 5 منتخبات ستتأهل من البطولة الآسيوية إلى بطولة العالم 2020.