+A
A-

الإثنين قرعة كأس العرب تحت 20 سنة بمشاركة "أحمر الشباب"

تقام الإثنين 20 يناير الجاري، مراسم سحب قرعة كأس العرب تحت 20 سنة لكرة القدم، وذلك في مقر الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم بالعاصمة السعودية- الرياض.

ويشارك منتخب الشباب لكرة القدم في البطولة إلى جانب 15 منتخبا آخرا، حيث ستكشف يوم الإثنين عن هوية المجموعات الأربع للبطولة التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم كأول بطولة للمنتخبات بعد عودته للنشاط مجددا، حيث ستقام البطولة في مدينتي الرياض والدمام خلال الفترة 17 فبراير وحتى 5 مارس المقبلين.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد أعاد في الموسم الماضي منافسات بطولة الأندية، ولاقت نجاحا كبيرا وتقام هذا الموسم للعام الثاني على التوالي.

وسيشارك في بطولة المنتخبات تحت 20 عاما 16 منتخبا هم:البحرين، الإمارات، تونس، الجزائر، جيبوتي، السعودية، السودان، العراق، فلسطين، قطر، حزر القمر، الكويت، ليبيا، مصر، المغرب وموريتانيا.

وسيتم توزيع المنتخبات على 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات لكل مجموعة، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي.

وسيكون منتخب السعودية على رأس المجموعة الأولى، فيما ستجرى القرعة لبقية المنتخبات؛ لتحديد مباريات دور المجموعات، إذ ستقام مباريات المجموعتين الأولى والثالثة وربع النهائي للمجموعتين ونصف النهائي ونهائي البطولة في الدمام، أما مباريات المجموعتين الثانية والرابعة وربع النهائي للمجموعتين فستكون في مدينة الرياض.

وتأتي مشاركة منتخبنا لفئة الشباب في البطولة ضمن إطار التحضير للمشاركة في بطولة آسيا تحت 19 عاما 2020، والتي ستقام في أوزبكستان خلال أكتوبر المقبل.

وستمثل البطولة العربية فرصة جيدة للجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني إسماعيل كرامي؛ للتحضير بشكل مثالي للاستحقاق الآسيوي المهم.

ويستعد منتخب الشباب في الفترة الحالية عبر التجمع المحلي على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، وذلك بقائمة تضم 30 لاعبا هم:أحمد مسلم، حسين هرونة، محمد كاظم، حسين عيسى، عبدالله سالم، هاني طه، دعيج الذوادي، سالم حسين، عبدالرحمن العبيدلي، محمد عبدالقيوم، طلال فيصل، حسين العكري، سيد جواد حيدر، علي خليفة، حسين عبدالكريم، سلمان عادل، صالح الزبيدي، مصطفى السالم، خليفة الكوس، عبدالله نمر، سعود الهزاع، إبراهيم علي، عادل الرميحي، عبدالرحمن الكوهجي، عبدالرحمن سيد محمد، عيسى عبدالله، موسى مانيرو، خليل إبراهيم، مبارك محمد وصالح بدر.

ومن المؤمل أن يشارك منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا الثانية للشباب، وذلك بعد فراغه من البطولة العربية، إذ ستقام بطولة غرب آسيا خلال الفترة 14 وحتى 25 مارس المقبل، على أن يتم تحديد الدولة المستضيفة خلال الأيام المقبلة.