+A
A-

خطوة واحدة تفصل المحرق والأهلي عن نهائي الطائرة

خطوة واحدة تفصل المحرق والأهلي عن بلوغ نهائي دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يلتقيان غدا الأحد النجمة وداركليب على التوالي بصالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية ضمن منافسات نصف النهائي الثاني (المربع الذهبي).

وكان المحرق فاز على النجمة بثلاثة أشواط نظيفة، وحقق الأهلي الفوز ذاته على داركليب في نصف النهائي الأول الذي أقيم بينهم الأربعاء الماضي، حيث يسعى كلا من النجمة وداركليب لتعويض الخسارة وتأجيل الحسم في المباراة الفاصلة.

هل يعود النجمة؟

لم يتوقع عشاق ومحبي الكرة الطائرة أن تنتهي مباراة المحرق والنجمة بهذا الشكل الباهت بعد أن فازت "طائرة الأحلام" بسهولة على "الرهيب" الذي ظهر بصورة مهزوزة للغاية متأثرا بغياب لاعبه الأساسي وضارب مركز 4 يوسف خالد إثر غيابه بسبب سؤ فهم بينه وبين الجهاز الإداري للعبة.

النجمة بقيادة المدرب المحلي مشعل تركي مطالب بتصحيح أوضاع فريقه، من خلال ثبات الكرة الأولى واستخدام سلاح الإرسالات القوية للحد من خطورة ضاربي المحرق، وانتهاج أسلوب التنويع الهجومي من قبل صانع الألعاب محمود جاسم حتى لا يكون المحترف البرازيلي "ليلسون كوستا" في مصيدة حوائط الصد باعتباره أهم لاعب في تخليص الكرات الهجومية مع تفعيل لاعبي الارتكاز حسن جعفر ومحمد عمر في الهجوم.

وعلى الطرف الآخر فإن المحرق بقيادة المدرب محمد المرباطي سيواصل اللعب بنفس الطريقة من خلال الضغط على منافسه بقوة الإرسالات لهز الكرة الأولى وإجبار النجمة على اللعب المفتوح مع تنظيم حوائط الصد واستثمار قوته الهجومية الممثلة في المحترف الكاميروني وضارب مركز 2 (كودي) أطول محترف بالدوري والثنائي المتميز في مركز4 فاضل عباس ومحمد يعقوب.

داركليب ينشد التعويض

خيب داركليب آمال جماهيره ومحبيه بسقوطه المذل أمام الأهلي بنتيجة 3/0 بأداء هزيل للغاية، فيما غاب محترفه الكوبي "روميرو" الذي لم يحرز سوى 8 نقاط، وهو ما سيدفع بالمدرب "راميريز" اليوم لتصحيح الأخطاء والسعي للظهور بشكل أفضل بالاعتماد على ضارب مركز 2 علي إبراهيم الذي يشكل أمل "العنيد" في الشق الهجومي، كما يأمل المدرب أن يظهر محمود عبدالواحد بصورة أفضل من خلال تأمين الاستقبال والفاعلية الهجومية، إلى جانب تنشيط لاعبا الارتكاز حسن عباس وأيمن عيسى.

أما الأهلي بقيادة المدرب رضا علي فإنه قدم أداء مذهلا ومن المتوقع أن يلعب بنفس التشكيلة وبنفس الأسلوب من خلال الضغط على المنافس بالإرسالات وتحديدا المصوبة نحو محمود عبدالواحد مع تماسك حوائط الصد التي يشكلها عباس الخباز وعلي الصيرفي، فيما سيكون محمد عنان الخيار الأبرز لصانع الألعاب علي حبيب لقوته الهجومية بمركز 2 مع وجود ثنائي مركز4 ناصر عنان والكندي "ريموند".