+A
A-

مورينيو: لم يتقدم أحد للتعاقد مع إريكسن

قال جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير يوم الجمعة، إن النادي اللندني لم يتلق أي عروض بشأن انتقال الدنماركي كريستيان إريكسن‭ ‬وسيشارك صانع اللعب مع فريقه أمام مستضيفه واتفورد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت رغم أنه لن يكون في "كامل تركيزه".

وينتهي عقد إريكسن (27 عاما) في يونيو المقبل ولم يقدم أفضل مستوياته هذا الموسم في وقت ذكرت فيه وسائل إعلام بريطانية أن اللاعب الدنماركي يتأهب للانضمام لصفوف إنتر ميلان الإيطالي قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية الحالية نهاية الشهر الجاري.

وردا على سؤال بشأن احتمال انتقال إريكسن إلى الدوري الإيطالي أجاب مورينيو قائلا "بإمكانك توجيه هذا السؤال إلى وكيل أعماله وإنتر ميلان لأنهما يعرفان أكثر مني. إذا كانا واثقين فهذا لأنهما يستعدان لتقديم عرض لنا وهو ما لم يحدث بعد. حين أرى الناس يتحدثون...أشخاص في موقع المسؤولية .. أشعر بدهشة. إنه يرغب في تقديم أفضل ما لديه. من الطبيعي حتى 31 يناير ألا يكون في كامل تركيزه. هذه نتيجة طبيعية لهذا الموقف، في الفترة الأخيرة ظل الناس يقولون إنها ستكون آخر مباراة له. إريسكن سيلعب غدا".

وكشف مورينيو أن توتنهام صاحب المركز الثامن يبحث عن مهاجم جديد بجانب هاري كين الذي سيغيب عن الملاعب حتى أبريل بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية. وطرحت تقارير إعلامية عدة أسماء من بينها كشيشتوف بيونتك لاعب ميلان.

وأضاف مورينيو "هل نحتاج إلى مهاجم؟ نعم ويجب أن تكون خطوة إيجابية للفريق. ليس الأمر سهلا لكننا سنحاول تعزيز التشكيلة بهذا النوع من اللاعبين. هناك أسماء كثيرة. أعتقد أن غالبيتهم ممن يرغبون في إثبات جدارتهم".

وربما ستشهد مباراة واتفورد أول ظهور للوافد الجديد جيدسون فرنانديز المنضم من بنفيكا على سبيل الإعارة في وقت يسعى فيه توتنهام للعودة للمربع الذهبي بعد تراجعه بفارق تسع نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.

وقال مورينيو "سيكون (فرنانديز) ضمن تشكيلة الفريق أمام واتفورد سواء كان أساسيا أم لا. بعد ضم لاعبين جدد في يناير فمن الطبيعي أن تكون محتاجا لجهود اللاعب. نحتاج لمشاركته".

وقال مورينيو أيضا إن الأرجنتيني جيوفاني لوسيلسو، الذي هز الشباك في مباراة الإعادة أمام ميدلسبره في كأس الاتحاد والمنضم من ريال بيتيس على سبيل الإعارة، سيبقى مع الفريق إلى ما بعد الصيف. أعتقد أن جيوفاني سيبقى معنا".

وفي الوقت الذي يبدو فيه أن توتنهام سيفتقد جهود هاري كين حتى أبريل المقبل على الأقل بسبب جراحة في عضلات الفخذ الخلفية فإن مورينيو تلقى أخبارا إيجابية بشأن الحارس هوغو لوريس الذي عاد للتدريبات عقب تعافيه من خلع في المرفق.

وأوضح مورينيو "قلت لكم قبل شهر سيعود في فبراير. فمن الطبيعي أن يعود في فبراير. إذا سألتني أوائل فبراير أم أواخر فبراير فسأقول في هذه الحالة انني أرجح أوائل فبراير".