+A
A-

بالفيديو.. الصيانة الدورية لخزانات التحلية تضمن جودة المياه

أوضح صاحب مؤسسة أبومصطفى لتحلية المياه أن الفيديو المنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمتعلق باختلاط مياه خزان التحلية بالمادة السوداء للبالون المطاطي للخزان، يعود إلى وجود مشكلة في الخزان تستدعي استبداله، إذ إنها ليست الحالة الطبيعية للخزان.

ولفت لـ"البلاد"إلى أن ذلك يحدث في حال وجود مشكلة في البالون أدت إلى تسرب المادة الحافظة إلى داخله وتشكل طبقة المادة السوداء، مما يؤدي إلى اختلاط الماء بالمادة السوداء داخل البالون.

وأكد على دور الصيانة الدورية للخزان من قبل فنيي الصيانة المختصين لمنع ومعالجة المشاكل التي يمكن أن تطرأ على خزانات التحلية، حيث يفضل إجراء عملية صيانة للخزان لكل 3 أشهر.

وكان أحد المواطنين قد نشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي قام فيه بتفكيك خزان تحلية المياه في منزله، لدى استبداله بآخر جديد، نتيجة تعرض خزانه القديم لمشكلة تسريب مياه.

وعمد المواطن إلى فك الخزان حيث وجد بداخله بالون مطاطي، قام بفتحه لرؤية ما يحتويه ذلك البالون.

وعبر المواطن عن استغرابه من وجود الماء داخل البالون المطاطي، الذي تراكمت عليه طبقة سوداء، حيث تساءل عن أسباب وجود الماء داخل البالون مع ما يحتويه من مادة المطاط السوداء.

بعد ذلك، تناقل المواطنون فيديو آخر لأحدهم يشرح تركيبة خزان مياه التحلية.

وبين أن الخزان يتكون من جزء يحتوي على بالون مطاطي مليء بالهواء، وجزء آخر بلاستيكي يحيط بالبالون المطاطي من الخارج كوعاء للماء.

ولفت إلى أن اختلاط الماء بداخل البالون لا يتم إلا في حالة انفجار البالون، وهو الأمر الذي يمكن اكتشافه وملاحظته من خلال تسرب المياه من فتحة نفخ البالون الخارجية.