+A
A-

تحذير من رسائل احتيالية تستهدف عملاء البنوك

حذرت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني في البحرين، من رسائل احتيالية، تتضمن التواصل عبر تطبيق التراسل الفوري "واتساب" مستخدمين أرقاما مختلفة، بدعوى تأمين استخدام البطاقات البنكية للأفراد.

وأوضحت الإدارة أن هذه الرسائل، عمليات احتيالية، القصد منها اختراق كلمه السر لمستخدمي خدمات البنوك عبر الإنترنت، بحسب الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأشارت الإدارة إلى أن البنوك لا تطلب أي معلومات أو كلمات سر عبر الرسائل النصية، داعية إلى عدم التعامل مع تلك الرسائل، والإبلاغ عن أي شكوى أو استفسار أو ملاحظة على الخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني 992 على مدار الساعة.

كما تلقى زبائن رسائل نصية على هواتفهم من بعض البنوك التي يتعاملون معها تطلب منهم الحذر من الرسائل التي تطلب أيه معلومات من العميل.

وقالت بعض البنوك في رسائلها "نود أن نحيطكم علما بأن مصرف (؟) لن يطلب على الإطلاق معلوماتك الشخصية أو المصرفية عبر الهاتف أو عن طريق أي وسيلة تواصل أخرى". "نرجو أخذ الحيطة وتجنب المعاملات الاحتيالية. للإبلاغ عن أي اتصالات مثيرة للشكوك، اتصل بمركز خدمة العملاء على (رقم هاتف)".