+A
A-

لقاء الحسابات والصدارة

سيكون منتخبنا الوطني الأول على موعد ظهر السبت بملاقاة المنتخب الإيراني في ثاني لقاءات البطولة الآسيوية 19 والمؤهلة لمونديال مصر 2021.

وينحصر هدف هذه المباراة بين منتخبنا ونظيره الإيراني في تحديد بطل ووصيف المجموعة ذاتها والتي يتذيل ترتيبها المنتخب النيوزلندي. إذ المنتخب الإيراني يتصدر الترتيب حالياً بفارق الأهداف التي أنزلها في شباك نيوزلندا 52 هدف واستقبلت شباكه 21، ومنتخبنا يحل بالمرتبة الثانية كونه سجل 45 هدف في مرمى نيوزلندا واستقبلت شباك مرمى محمد عبدالحسين وحسين محفوظ 16 هدف.

وبكل تأكيد، لقاء منتخبنا وإيران سيكون أفضل وأقوى فنياً من اللقاء الافتتاحي أمام نيوزلندا، كون المنتخب الإيراني يتمتع بعناصر فنية جيدة وهذه فرصة جيدة لمنتخبنا لتجهيز نفسه بصورة أفضل للمرحلة المقبلة والتي تعتبر أفضل وأهم من الحالية. حسابات التأهل للمرحلة الثانية لن تكون غائبة عن فكر مدربيّ منتخبنا وإيران، كون المتصدر سيكون له طريقاً مغايراً عن الوصيف في المجموعة التي سيقع فيها لاحقاً، ودون شك كل مدرب ولاعبيه يريد أن يسلك الطريق الأفضل والأسهل مع تجنب مواجهات قوية مبكرة ومؤثرة قد تعيقه في تحقيق مراده بالوصول للأدوار النهائية.

افتراضيات..

إذا تصدر منتخبنا مجموعته الأولى، سيقع في مجموعة تضم (كوريا أو السعودية + اليابان أو قطر + الكويت أو الإمارات)

إذا حل منتخبنا وصيفاً لمجموعته، سيقع في مجموعة تضم (قطر أو اليابان، الكويت أو الإمارات، كوريا أو السعودية)

وبغض النظر عن المجموعة التي سيقع فيها منتخبنا، فإننا على ثقة تامة بأن المنتخبات الأخرى هي من تهاب "الأحمر" وتتجنب ملاقاته وخصوصاً أن منتخبنا معروفاً بوجوده الفني الثقيل والرهيب وصعوبة مجاراته بدليل أرقامه المدونة في البطولة ذاتها على مدى النسخ الأخيرة، وما تحقيق منتخبنا للميدالية الذهبية وتأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو على حساب المنتخبين الكوري والقطري في قطر لهو أكبر دليل على ذلك.