+A
A-

طلاق وشيك بين اتحاد الكرة وبن شمام

أكد مصدر موثوق لـ "البلاد سبورت" أن الاتحاد البحريني لكرة القدم يتجه لعدم تجديد عقد المدرب التونسي سمير بن شمام والذي أمضى على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي حوالي سنتين ونصف تقريبا.

وأخفق الأولمبي بقيادة بن شمام في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 بعدما خرج المنتخب مبكرا في التصفيات الآسيوية (كأس آسيا تحت 23 عام) التي أقيمت في تايلند واحتل المركز الأخير في المجموعة بعدما حصد نقطتين فقط من تعادلين وخسارة، ومني بخسارة ثقيلة في بداية مشواره أمام تايلند بنتيجة 5/0 وتعادل مع العراق 1/1 وتعادل مع استراليا 1/1.

وأفاد المصدر أن عقد بن شمام ينتهي بنهاية شهر يناير الجاري وليست هناك نية لتجديد عقده بعد النتائج المخيبة للآمال التي تعرض لها المنتخب الأولمبي.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد تعاقد مع المدرب التونسي في إبريل 2017 لقيادة المنتخب الأولمبي.

وعلى صعيد متصل، أشار المصدر إلى أن اتحاد الكرة لم يصل إلى توافق مع المدرب الإماراتي مهدي علي لقيادة الأولمبي أو منتخب الناشئين، حيث زار علي المملكة قبل نحو شهر واجتمع مع المسئولين وشاهد عدة مباريات محلية لمنتخب الناشئين لكن الطرفان لم يصلا إلى توافق حول بعض النواحي الفنية مما ساهم في عدم إتمام الصفقة.

ومن المؤمل أن يتجه اتحاد الكرة لتعيين مدرب جديد لقيادة الأولمبي بترشيح من مدرب المنتخب الأول البرتغالي "هيليو سوزا" أو إسناد المهمة لأحد طاقمه المساعد والعمل تحت إشرافه لتوحيد الرؤى الفنية.