+A
A-

2.5 مليون دينار لإنشاء سوق مدينة حمد الشعبي

أظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات، طرح مزايدة إنشاء وتشغيل سوق مدينة حمد الشعبي لشؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في الجلسة الأسبوعية للمجلس اليوم بنحو 2.5 مليون دينار لشركة إعمار للهندسة، وكان قد تقدم إليها 3 عطاءات.

ووفقًا للبيانات المنشورة، فإن العقد مدته 35 سنة وستستثمر فيه الشركة بموجب شروط العقد وعلى نفقتها الخاصة لإعداد الخرائط والرسومات الهندسية وإصدار التراخيص والتصاريح اللازمة لاستثمار أرض في منطقة مدينة حمد من خلال إنشاء مشروع سوق شعبية. كما ستحصل شؤون البلديات في المقابل خلال فترة العقد مبلغ فائدة سنوية لموقع المشروع.

وكانت الوزارة طرحت في 6 سبتمبر 2018 بالجلسة الأسبوعية لمجلس المناقصات والمزايدات، مزايدة إنشاء وتشغيل سوق مدينة حمد الشعبي بنحو 16.3 مليون دينار، كان تقدم إليها 3 عطاءات، عُلق اثنان منها.

وفي ذلك الوقت، دعت الوزارة الشركات والمؤسسات المتخصصة محليًا، والتي تتوافر لديها الخبرة السابقة في إنشاء وتشغيل الأسواق المركزية للتقدم بعروضها، وذلك بنظام المزايدة العلنية العامة على قيمة حق الانتفاع السنوي للمتر المربع ونسبة من صافي الأرباح السنوية للمشروع.