العدد 4106
السبت 11 يناير 2020
banner
البحرين “يتعنّى لها لولّي والتالي”
السبت 11 يناير 2020

“منامتنه” تم اختيارها عاصمة للسياحة العربية لعام 2020 للمرة الثانية، ونطمح أن تكون في هذه المكانة المتميزة للمرة الألف، هذا الاختيار يؤكد أن هذه العاصمة العربية العريقة وما تمتلكه من إرث تاريخي وحضاري وثقافي رفيع لا يمكن أن يستهان بحجمه على مستوى الدول السياحية المتقدمة، ومع ذلك يثبت الأمر أيضا أن بحريننا وبجهود أبنائها وانتهاج التخطيط السليم والعمل الدؤوب أصبحت وجهة سياحية مفضلة “يتعنّى لها لولي والتالي “ من كل بقاع الأرض.

لهذا المطلوب الآن من القطاعين العام والخاص وكذلك المشترك مضاعفة الجهد والمزيد من العمل المتواصل وتذليل الصعاب وتسهيل الأمور في كل شيء يتعلق بمجمل السياحة ومشاريعها المختلفة التي بدورها تعطي دفعة قوية للنمو السياحي في البحرين وجذب الاستثمارات الخارجية، ولكي تحافظ العاصمة المنامة على هذا اللقب المتقدم.

من يعلم ربما في يوم من الأيام تصبح أمنا الحبيبة البحرين سنغافورة الخليج العربي، تلك الجزيرة التي نتشابه معها في الكثير من الأمور بل نحن في البحرين لدينا إمكانيات وموارد طبيعية أفضل منها من حيث المساحة والموقع الجغرافي والمناخ، وفوق ذلك نحن شعب مضياف ومتعاون وطيب وكريم ومتسامح ويحب الناس الذين يأتون إلينا، بالإضافة إلى الكثير من المقومات السياحية والتاريخية والتراثية التي تتماشى مع ما يبحث عنه ويتطلع إليه ضيوف البلاد من مختلف جنسيات دول العالم.

الصورة الثانية

إلى متى نشاهد تلك الطوابير من السيارات عند محطات تزويد السيارات بالوقود وما تسببه هذه الإشكالية من ازدحامات مرورية تصل إلى الطرقات العامة وتعطل مصالح الناس وتشل الحركة المرورية. “تعبنه” ونحن نقول إن أعداد السيارات في البحرين تضاعفت عشرات المرات في السنوات الأخيرة سواء المحلية أو الأخرى سيارات زوار البلاد في حين عدد تلك المحطات “على حطتها حدها بدها” لم يزدد عددها إلا بنسبة محدودة جدا في بعض مناطق البحرين، ولا تلبي حجم الطلب المتزايد.

“حسوا” بالناس وسهلوا الأمور وتحركوا وأصدروا تراخيص لإنشاء محطات جديدة “تفكنه من هالقثة” والانتظار الطويل. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية