العدد 4092
السبت 28 ديسمبر 2019
banner
مسؤولون يقرأون... ويهمشون قضايا المواطن
السبت 28 ديسمبر 2019

عدد كبير من القضايا التي تهم المواطن مباشرة ويتم نشرها عبر الصحافة المحلية وكتاب أعمدتها في صبيحة كل يوم، وبشكل متواصل ومستمر، وتتداول بين قطاع عريض من الشعب، وتتصدر المشهد البحريني وتصبح وتمسي حديث الساعة وفوق ذلك تصل إلى المسؤولين المعنيين في الأجهزة التنفيذية “ويدرون عنها” ويطلعون عليها، لكن لعظيم الأسف يتباطؤون في حلها، وأحيانا كثيرة يهمشونها ويتجاهلونها ويلتزمون الصمت الرهيب “لا أيه... ولا لا”، كصمت الأموات في القبور.

توجيهات القيادة الكريمة واضحة ببذل المزيد من الاهتمام والمتابعة لقضايا المواطن كافة، والتي تقوم صحافتنا بنشرها، ومضاعفة العمل على تلبية احتياجاته الحياتية والمعيشية، مقابل ذلك وكمراقبين لا نرى في الأفق أية بوادر أو مؤشرات تصب في هذا الاتجاه من قبل الكثير من المسؤولين في مفاصل الدولة.

المفارقة الكبرى عندما يخرج أحد هؤلاء المسؤولين الذين كانوا لا يتفاعلون مع قضايا المواطن أيام الوظيفة الحكومية، ويحال على التقاعد، وتمضي عليه فترة من الزمن، ويصبح مواطنا عاديا “تعال اسمع” عبارات الانتقاد لأداء الجهة الحكومية التي كان هو أحد قياديها وصاحب قرار فيها، “الحين يالس تنتقد وينك ذيج الحزة، ليش منخش عن مشاكل الناس”.

هذا الخلل الكبير في ثقافة بعض المسؤولين في بعض الأجهزة الخدمية تحديدا الذين يعيشون الآن في بروج عاجية ولا يكترثون بالقضايا التي تهم المواطن مباشرة، لابد أن يصحح ويأخذ مساره المستقيم بفتح القنوات مع الصحافة المحلية وسرعة التفاعل والتجاوب مع كل ما يطرح فيها من قضايا تختص بها الجهات الرسمية.

 

الدولة والحكومة معا “ما قصروا” فقد وضعوا المسؤول في تلك المناصب الحكومية، ووفروا له حزمة كبيرة من المخصصات الشهرية من رواتب وعلاوات كبيرة وامتيازات وإمكانيات، كل ذلك مقابل تلبية احتياجات المواطن وخدمته وتقديم كل التسهيلات له. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية