العدد 4087
الإثنين 23 ديسمبر 2019
banner
عيد الميلاد المجيد.. عيد المحبة والسلام
الإثنين 23 ديسمبر 2019

السيد المسيح عيسى بن مريم “عليه السلام” نبي الله ومولده آية من آياته وعيد للمحبة، محبة الإنسان لله ومحبة الإنسان لأخيه الإنسان، محبة التسامح والتعايش مع الآخر في رغدٍ وسلام، وبمقدار هذه المحبة نقترب من الله. إن الاحتفال بأعياد ميلاد الأنبياء إثبات لإيماننا بهم وبأنهم أحياء في قلوبنا، وأننا سائرون على خطاهم في الإيمان والتسامح وبمساعدة مَن يحتاج إلى مساعدتنا لتكون قلوبنا قريبة من بعضها. إن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين علاقة إنسانية متجذرة، والمسافات بينهم متجاورة، والتعامل بينهم واحد في المجتمع متعدد الملل، علاقة مودة تعكس روح الإنسان الأصيلة الوثابة للخير والصلاح، وبميلاد السيد المسيح يعم الفرح والسرور جميع الأرض.

في جميع الأديان والملل نحن جميعًا واحد، فالله خلقنا لنُعمر أرضه ونغرسها محبة ومودة، ولننشر فيها السلام والسكينة، وأن نعيش في وحدة واحدة، لا طائفية بيننا ولا تفرقة، معًا نحارب الفتنة وبسواعدنا تزدهر التنمية، نبعد عنا الكراهية لنبني وطن المحبة، وطنًا محميًا برعاية الله ونسيج أبنائه العصي على التمزيق.

إنه الميلاد المجيد يتم الاحتفال به في الغرب والشرق وفي البحرين واحة الأديان والتسامح والسلام والتعايش، في هذه الاحتفالات التي تعم أرجاء العالم فإن شعوب الأرض تتقاسم الأحلام والطموحات من أجل عالم أفضل، عالم يُضيء لنا الطريق لننعم جميعنا بالحياة التي خلقها لنا جميعًا، بعيدًا عن التعصب والطمع، والكراهية والجشع، بعيدًا عن الفتنة والوجع.

أمنيات كثيرة يتمناها المرء في هذا العيد الجليل، أمنيات الخير والمحبة في يوم 25 ديسمبر ولسائر أيام السنة، وأن يكون هذا اليوم بداية جديدة لتحقيق أمنيات قادمة، وأن تكون أيامنا القادمة كلها بهجة مليئة بالطاقة الإيجابية لحياة أفضل، وأن تكون القدس في هذا العيد وكل عيد مدينة عربية ورمزًا للتعايش بين الناس جميعًا لينعموا بحب السيد المسيح وجميع أنبياء الله، فالقدس جزء لا يتجزأ من النسيج العربي بمكوناته المسيحية والإسلامية بتاريخها المشترك.

الميلاد يحمل رسالة واحدة، رسالة الأمل والسلام والمحبة المشبعة بالخير والبركة، وبالتمسك بالحق تتخلص القدس من الاحتلال وتعود البلاد لأصحابها ليتخلص الجميع من أوجاعهم. وكل ميلاد والجميع بخير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .